الإمارات الثانية عالمياً في ثقة الشعب بالحكومة

0

 

سكر هانم – احتفظت الإمارات هذا العام بمكانتها المتقدمة على مؤشر «إيدلمان للثقة»، والذي يرصد بصفة سنوية مستويات ثقة الشعوب في الحكومات المركزية والمحلية، الإعلام، الشركات التجارية، المنظمات غير الحكومية، وغيرها من العوامل المؤثرة في سير الحياة اليومية للشعوب.

ووفقاً لنتائج مؤشر «إيدلمان للثقة 2021»، الصادر أمس عن مؤسسة «إيدلمان» الأمريكية للدراسات والاستشارات، بلغت ثقة الشعب الإماراتي في حكومته 80%، مسجلة ارتفاعاً نسبته 4%، بالمقارنة مع إصدار العام الماضي من المؤشر.

وحلت الإمارات في المركز الثاني عالمياً في ثقة الشعوب بحكوماتها، خلف السعودية والصين اللتين اقتسمتا الصدارة بنفس نسبة الثقة، وهي 82%، علماً بأن السعودية سجلت ارتفاعاً بنسبة 4% بالمقارنة مع إصدار العام الماضي، فيما تراجعت الصين بنسبة 8%.

وبلغ المتوسط العالمي لثقة الشعوب في حكوماتها هذا العام 53%، بارتفاع 3% بالمقارنة مع العام الماضي.

واحتفظت الإمارات للعام الثاني على التوالي بصدارتها لدول العالم في نسبة انتشار شبكة الإنترنت بين السكان، بالمشاركة مع كوريا الجنوبية وهولندا وألمانيا، وفقاً للنتائج الواردة في نفس المؤشر، وبلغت نسبة انتشار الإنترنت «بكلٍ من اللغتين العربية والانجليزية» بين سكان الإمارات هذا العام 96%.

وسجلت الإمارات هذا العام ارتفاعاً بنسبة 2% بالمقارنة مع إصدار العام الماضي في مستويات الثقة العامة، والتي ترصد نسبة ثقة الشعوب في مختلف جوانب الحياة في الدولة بصفة إجمالية، حيث بلغت هذه النسبة في الإمارات هذا العام 67%، منحتها المركز السادس عالمياً. ومن الجدير بالذكر أن متوسط الثقة العامة على مستوى العالم لم يتجاوز هذا العام 56%، بالمقارنة مع 54% في 2020.

أقرأ أيضا:

تعرف علي اهم تطبيقات التراسل أكثر أمنًا للمستخدمين؟

شاهدي أرقى موديلات “كارتيه” و”جرومت”

قائمة بافضل الدول حول العالم للولادة

الكلولوروفيل يعزز صحة الكبد ويقي من الأمراض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.