استغرقت 17 ساعة.. أطول رحلة تجارية لفريق كامل من النساء    

0

 

سكر هانم – أكمل فريق هندي من الطيارين يتكون بكامله من النساء أول رحلة تجارية بدون توقف على الإطلاق تشغلها شركة طيران هندية وطنية.

وأكمل الفريق، الذي يتكون من أربعة أفراد من طاقم قمرة القيادة من الخطوط الجوية الهندية “Air India“، الرحلة التي استغرقت 17 ساعة ، وفقاً لبيان صادر عن شركة الطيران.

وقالت قبطانة الرحلة، التي حلقت بالطائرة في أول جزء من الرحلة، زويا أجاروال،في تصريحات صحفية لها “لقد تمكنا من خلق فصل جديد في تاريخ الطيران الهندي”، وأضافت قائلةً: “أنا فخورة للغاية بأن أكون جزءاً من هذا الأمر، ولقد استعددت شخصياً لأكثر من عام من أجل هذه الرحلة”.

وقالت مساعدة قبطانة الطائرة، ثانمي باباجاري، التي حلقت بالطائرة في الجزء الثاني من الرحلة: “المنظر من القطب الشمالي رائع”، موضحة: “نحن كنساء أردن إثبات أننا نستطيع القيام بالمهمة”.

ورافقتهما أيضاَ القبطانتين أكانشا سوناوير، وشيفاني مانهاس.

 وغادرت رحلة 176 لـ”Air India“، على متن طائرة “بوينغ 777″، من سان فرانسيسكو في 11 يناير/كانون الثاني، ووصلت إلى بنغالور، في جنوب الهند، الإثنين في الساعة 3:07 صباحاً بتوقيت الهند، وعبرت الرحلة مسافة تزيد عن 8،600 ميل (حوالي 13،800 كيلومتر)، وفقاً للبيان.

وهذه أيضاً أول رحلة جوية من جنوب الهند يتم ربطها مباشرة بالولايات المتحدة، وفقاً لبيان صادر عن مطار “كيمبيغودا” الدولي في بنغالور (KIAB)، حيث هبطت الرحلة.

وقالت أجاروال: “بعد التخرج من الجامعة، كنت عاطلة عن العمل لفترة طويلة جداً، فلم تكن هناك وظائف للطيارين النساء”، وأضافت “كنت أدرس الطلبة الشباب الذين كانوا يطمحون ليصبحوا قباطنة طائرة”.

وذكرت أجاروال، التي تمتلك أكثر من 10 أعوام من الخبرة، أن والديها عارضا رغبتها بأن تصبح قبطانة في البداية، وقالت: “عندما أخبرت والديّ في البداية، أتذكر الدموع بعيني أمي، لأنه كان من المتوقع أن أمشي في ظل الرجال وفقاً للمجتمع”.

وقالت باباجاري إن من شأن هذه الرحلة “خلق المزيد من الفرص للنساء”.

  ويستثمر قطاع الطيران في الهند بشكل كبير في تدريب قباطنة الطائرة من النساء، حيث يتكون حوالي 12% من الطيارين في البلاد من النساء، وهي أعلى نسبة في العالم، وفقاً لمركز الطيران.

وهذا العدد أكبر بثلاثة أضعاف تقريباً مما في الولايات المتحدة، إذ تصل النسبة إلى 4% فقط.

 

أقرأ أيضا:

غرفة عجمان تناقش حصاد مجلس سيدات الأعمال لعام 2020

الإمارات الثانية عالمياً في ثقة الشعب بالحكومة

تعرف علي اهم تطبيقات التراسل أكثر أمنًا للمستخدمين؟

شاهدي أرقى موديلات “كارتيه” و”جرومت”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.