مصر: تفاصيل فتح باب الاكتتاب في صندوق “سيولة” النقدي

0

 

 

سكر هانم – أعلنت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في مصر ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، عن فتح شركة “إن آي كابيتال” القابضة، الذراع الاستثمارية لبنك الاستثمار القومي، باب الاكتتاب في صندوقها النقدي الأول “سيولة” بمبلغ 10 جنيهات قيمة اسمية للوثيقة بحد أدنى 1000 جنيه للشراء وبدون حد أقصى.

ومن المتوقع أن تنتهي فترة الاكتتاب بعد أسبوعين من اليوم، وهي المدة القانونية الأدنى لتلقي الاكتتابات، وذلك نظرًا لحجم إقبال المؤسسات على الاستثمار في هذا النوع من الصناديق.

وقالت السعيد إن حجم الإصدار المستهدف لصندوق “سيولة” هو من 50 إلى 100 مليون جنيه يتم استثمارها في أدوات مالية سائلة وقصيرة الأجل مثل السندات وأذون الخزانة والودائع البنكية وصكوك التمويل وشهادات الادخار ووثائق صناديق الاستثمار الأخرى، ويعد “سيولة” هو أول صندوق نقدي يستثمر أمواله في القيم المنقولة مستفيدًا بذلك من التعديلات التشريعية الأخيرة لصناديق الاستثمار.

وجدير بالذكر أن صندوق “سيولة” النقدي هو أول صندوق مؤسس من قبل مديري الاستثمار، وهو ذو عائد يومي تراكمي يتناسب مع درجه المخاطر المنخفضة المرتبطة بالأدوات المستثمر فيها مع الحفاظ على درجة سيولة عالية تتيح للمستثمر الشراء والاسترداد اليومي.

ويمكن للعملاء الأفراد والمؤسسات القيام بعملية شراء الوثائق إلكترونيًا عن طريق شركة “عربية أون لاين” المملوكة ل”إن آي كابيتال”، بالإضافة إلى شركة “مباشر”، بينما تتولى “إن آي كابيتال” الترويج للصندوق لجانب المؤسسات الكبرى.

 

أقرأ أيضا:

 

المصرية رانيا الغباشي.. أول مهندسة ميكانيكية أفريقية وعربية تفوز بجائزة “ستيفي” عالمية

تعرفي على تفاصيل الحصول على قرض العمل الحر بالسعودية

هواوي تنظم جولة افتراضية بمعرض ”جاليليو” لشبكات الجيل الخامس

عادات غذائية أفضل في 2021

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.