المصرية رانيا الغباشي.. أول مهندسة ميكانيكية أفريقية وعربية تفوز بجائزة “ستيفي” عالمية

0

 

سكر هانم – فازت المهندسة رانيا الغباشي ،مهندسة ميكانيكية مصرية بجائزة “ستيفي” للسيدات في مجال الأعمال لـ فئة صناعة السيارات، لتصبح أول وأصغر مهندسة ميكانيكية أفريقية وعربية ومصرية في جنرال موتورز تفوز بهذه الجائزة.

حصلت الغباشي وهي مهندسة توطين المنتجات في جنرال موتورز على جائزة ستيڤى الفضية الرسمية للسيدات في مجال الأعمال وشهادة جائزة ستيڤى الفضية من الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها “موظفة العام 2020 – الأعمال لـ فئة صناعة السيارات”.

وشاركت رانيا في مسابقة عالمية مع أكثر من 1500 مرشح من 33 دولة، اختارتها لجنة تحكيم جوائز ستيڤى لسجلها الحافل.

وواصفت اللجنة الغباشي بأنها “رائدة تمكنت من تفعيل الأشياء بشكل يتجاوز العقبات المعروضة،و إن طاقتها الملهمة وتصميمها جعلتها مثال عظيم لجميع النساء”.

وأفاد حكام الجائزة أيضًا أن “رانيا محمد أمين الغباشي عملت بجد في دورها، لكنها سلطت الضوء أيضًا على التحديات التي تواجهها النساء على وجه الخصوص فيما يتعلق بالتنقلات الطويلة من وإلى مكان العمل”، ما ادي ذلك إلى تطبيق نظام عمل أكثر مرونة من شأنه أن يدعم دخول المزيد من النساء إلى مجال STEAM. / STEM في مصر”.

وستيفى هي مسابقة دولية أسسها أصحاب جوائز American Business Awards المرموقة، وحوائط ستيڤى تعتبر بمثابة أوسكار عالم الأعمال.

يتم النظر إلى جوائز ستيڤى باعتبارها جائزة الأعمال الأولى في العالم، حيث تم إنشاؤها في عام 2002 لتكريم وتقدير الإنجازات والمساهمات الإيجابية للمنظمات والمهنيين العاملين في جميع أنحاء العالم.

أقرأ أيضا:

 

وفاة والدة حسن الرداد 

عادات غذائية أفضل في 2021

طريقة ارتداء البنطلون “الأوف وايت” بأكثر من لوك

أزياء رضوى سامي فخامة أوروبية بروح شرقية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.