تعرفي على تفاصيل الحصول على قرض العمل الحر بالسعودية

0 6

 

 

سكر هانم – يقدم بنك التنمية الاجتماعية السعودي قرض العمل الحر، لتتواكب مع سياسة البنك في تعزيز كفاءة وفعالية الراغبين بخوض العمل الحر ورفع انتاجيتهم ومهاراتهم وخبراتهم في أعمال ملائمة ومستقرة و منتجة.

وينقسم قرض العمل الحر في السعودية إلى نوعين من التمويل يطرحها البنك، التمويل الأول لـ قرض العمل الحر هو التمويل متناهي الصغر، والتمويل الثاني لـ قرض العمل الحر هو النقل التشاركي، وذلك بحسب بنك التنمية السعودي حول قرض العمل الحر 2021.

قرض العمل الحر نقدي

وتتلخص طريقة الحصول على قرض العمل الحر نقدي لجميع الفئات المختلفة، وبكافة أنواع تمويل قرض العمل الحر نقدي كالتالي:

قرض العمل الحر نقدي في التمويل متناهي الصغر:

– الفئة المستهدفة لـ قرض العمل الحر نقدي : الجمعيات الخيرية واللجان الاجتماعية

– عدد المستفيدين من قرض العمل الحر نقدي : 70,333

– رسوم خدمة قرض العمل الحر نقدي : لا يوجد

بنك التنمية الاجتماعية قرض العمل الحر

يقدم بنك التنمية الاجتماعية قرض العمل الحر كواحدة من مساعيه لتقديم قروض بدون فوائد عن طريق شركاء التمويل متناهي الصغر وأصحاب الحرف والمهن من المواطنين تشجيعا لهم على مزاولة الأعمال والمهن بأنفسهم ولحسابهم الخاص، ويقدم بنك التنمية الاجتماعية قرض العمل الحر كذلك القيام بدور المنسق المكمل لرعاية قطاع التمويل متناهي الصغر والأسر المنتجة لتحقيق أهداف البنك في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في السعودية، وذلك بحسب الموقع الرسمي  بنك التنمية الاجتماعية قرض العمل الحر وشرح أهدافه.

شروط تمويل العمل الحر

وأوضح بنك التنيمة السعودي شروط تمويل العمل الحر بسبع نقاط هامة، وكان سعودي الجنسية هي أهم شرط من شروط تمويل العمل الحر  بحسب البنك، وفيما يلي نستعرض شروط تمويل العمل الحر السعودي:

– المستفيد سعودي/سعودية الجنسية أو أم لأبناء سعوديين لديها إقامة نظامية.

– عمره من 18 سنه إلى 60 سنة وأن يكون قادرًا على ممارسة النشاط من الناحية الجسدية والمهنية.

– ملتزم بممارسة العمل بنفسه في المشروع.

– حالته الائتمانية مناسبة.

– مقر إقامته الدائم في نطاق عمل الجهة.

– اجتيازه للمقابلة الشخصية.

– بالإضافة لشروط الجهات المتعاونة.

 

التقديم على قرض العمل الحر

يبحث السعوديون دوما عن التقديم على قرض العمل الحر وشروطه، حيث يلزم التقديم على قرض العمل الحر التقدم بطلب التمويل عن طريق التسجيل في المنصة الوطنية للاسر المنتجة، كأول بند، أما البند الثاني لـ التقديم على قرض العمل الحر فهو اختيار شريك التمويل من الجمعيات الخيرية الذي تقدم التمويل في المنطقة الجغرافية القريبة.

تمويل النقل التشاركي

– الفئة المستهدفة

المواطنين والمواطنات

– رسوم الخدمة

رسوم رمزية

قرض العمل الحر

منتج تمويلي موجه للمواطنين القادرين على العمل ولم يجدوا فرصة وظيفية أو الراغبين في زيادة مدخولاتهم الشهرية، حيث يتيح لهم هذا المنتج الاستفادة من تمويل ميسر يمكّنهم من ممارسة الأعمال الحرة لحسابهم الشخصي.

شروط القرض الحر

– شروط القرض الحر (النقل التشاركي)

– موظفين براتب 14 ألاف ريال سعودي وأقل.

– العاطلين عن العمل وبدون راتب.

– غير المخدومين عبر قنوات التمويل التقليدية.

إصدار وثيقة العمل الحر

يجب إصدار وثيقة العمل الحر بشكل صحيح ختى تكتمل جميع الشروط للحصول على قرض العمل الحر، لذا بحسب البنك يجب اتباع الخطوات التالية لـ إصدار وثيقة العمل الحر بشكل صحيح:

إصدار وثيقة العمل الحر يتطلب الدخول إلى منصة العمل الحر freelance.sa والبدء في إنشاء حساب جديد بالنقر على “دخول”، وادخل كافة المعلومات المطلوبة بشكل صحيح لـ إصدار وثيقة العمل الحر على سبيل المثال رقم الهاتف أو كلمة السر إذا كان هناك حساب فعال، أو انقر على تسجيل إذا كنت ترغب في إنشاء حساب جديد.

استكمال عملية المصادقة لـ إصدار وثيقة العمل الحر من خلال معلومات حساب المستخدم على نظام أبشر، ثم نبدء في إكمال البيانات المطلوبة لطلب الوثيقة وبالتالي سوف يتم استخراجها بشكل سهل وبسيط.

 

أقرأ أيضا:

 

المصرية رانيا الغباشي.. أول مهندسة ميكانيكية أفريقية وعربية تفوز بجائزة “ستيفي” عالمية

عادات غذائية أفضل في 2021

وفاة والدة حسن الرداد

أزياء رضوى سامي فخامة أوروبية بروح شرقية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.