الذهب يبدد مكاسبه و يتراجع 6 جنيهات اليوم

6

 

سكر هانم – تراجعت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم، الأربعاء 16، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعًا 807 جنيهات متراجعا بنحو 6 جنيهات.

ووصل سعر الذهب عيار 21 إلى 807 جنيهات، بينما بلغ سعر الجرام عيار 24 ما بين 921 و923 جنيهًا ، وبلغ سعر الجرام عيار 18 ما بين 689 و687 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 6496  جنيهًا.

وصف وصفى واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، جائحة كورونا بأنها أثرت على جميع الأحوال الاقتصادية في مصر والأسواق العالمية؛ إذ ساعدت سلبا في أسعار الذهب، موضحا أن المعدن الأصفر و أعيرته المختلفة مرتبطة ببعض، فإذا كان هناك تأثير فى أسعار الذهب فى أى دولة يكون له تأثير على باقى الدول.

وأكد  “واصف” أن فيروس كورونا تسبب فى ارتفاع أسعار الذهب نظرا للجوء الكثير من الناس لاقتناء الذهب فى أوقات الأزمات، موضحا أن تأثير كورونا على أسعار الذهب سينتهى أو سيستقر بعد عام ونصف العام وليس خلال فترة قريبة نظرا لاستمرار تأثر الاقتصاد وطول الفترة المتوقعة للتعافى وعودة العمل لسابق عهده بالقطاعات المختلفة.

وتابع أن الذهب هو الملاذ الآمن لأي شخص، والاستثمار الأسهل فى تحويله لنقود مقارنة بالسيارات والعقارات، لأن الذهب لا ينخفض كثيرًا ويسهل بيعه، ولذلك ننصح بشراء الذهب فى فترات الأزمات بشكل عام وفى هذه الفترة بشكل خاص.

 

أقرأ أيضا:

“الشارقة” تطلق حملتها الترويجية الجديدة تحت شعار “العودة إلى للتسوق”

هالة السعيد: الإصلاح منح اقتصاد مصر القدرة على امتصاص صدمة “كوفيد 19”

محافظ أسيوط: المشروعات المتوسطة والصغيرة قاطرة التنمية الاقتصادية  

سترونج إندبندنت ومان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.