محافظ أسيوط: المشروعات المتوسطة والصغيرة قاطرة التنمية الاقتصادية  

0

 

سكر هانم – أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، عن تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ وإنشاء مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر وإتاحة الفرصة للشباب والسيدات خاصة المرأة المعيلة والمطلقات بالقرى والنجوع لإقامة مثل تلك المشروعات وجعلها أسر منتجة تدر دخلًا.

وأوضح محافظ أسيوط إلى اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بهذا القطاع الهام وتحقيق التنمية المستدامة وتنفيذ رؤية مصر 2030.

وأشار أن المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر هي قاطرة التنمية الاقتصادية للدول لتحقيق تنمية ملموسة وفاعلة في المجتمع على أرض الواقع والمساهمة في تقديم حياة كريمة لهم.

جاء ذلك خلال لقائه بأحد النماذج الناجحة في هذا الشأن بحضور حازم علي وكيل وزارة القوى العاملة بأسيوط، ومنيرة بكري مدير إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، وأحمد حسن مدير إدارة التفتيش والمتابعة بالمحافظة، ومصطفى أبوغدير مستشار المحافظة للجمعيات الأهلية، والشاذلي محمد مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة وعدد من الجمعيات الأهلية.

والتقى المحافظ بإحدى السيدات كنموذج ناجح في إقامة مشروع متناهي الصغر والاستفادة من استلامها لفرن منزلي وجوال دقيق من أحد الجمعيات الأهلية، مشيدًا بما تقدمه من منتجات ذات جودة عالية وأسعار مناسبة داعيًا السيدات بالاستفادة من تجربتها الناجحة، مشيرًا إلى أهمية تضافر كافة الجهود بين المؤسسات والهيئات والمديريات الخدمية والحكومية وغير الحكومية لإتاحة وخلق فرص عمل حقيقية تساعد الأسر الأكثر احتياجًا وترفع عن كاهلهم عبء المعيشة وتجعل أسرتها منتجة قادرة على أن تدر دخلًا وتعمل على رفع الدخول والمستوى الإجتماعي لتحيا حياة كريمة مشيدًا بما يقدمه المجتمع المدني من خدمات وتطوير آخرى بكافة قرى ونجوع المحافظة.

وكان محافظ أسيوط قد قام في وقت سابق بتوزيع أفران منزلية وأسطوانات بوتاجاز بالإضافة إلى أجولة دقيق مقدمة من أحد الجمعيات الأهلية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية والمرأة المعيلة والأرامل والمطلقات تم اختيارهن بعد فحص وبحث اجتماعي عن طريق لجنة مشكلة لجعلها أسرة منتجة قادرة على الانتاج تدر دخلًا.

 

أقرأ أيضا:

أزياء كشخة .. مجموعة جديدة أنيقة لخريف وشتاء 2021

ميدو عادل للـ “الچوكر”: أرفض تقديم أخواتي البنات للأدوار الجريئة

تعليق الدراسة بجميع المدارس في الجيزة غداً

“أمهات مصر”: امتحان أولى ثانوي التجريبي سهل ومباشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.