غادة كريم تكشف عشر حقائق لاتدركها المرأة عن الرجل

0 2٬394

سكر هانم – للرجل كتالوج خاص جدا، إذا أدركته المرأة ستتجنب الجدال والمشاكل التي تؤرق حياتها مع زوجها لأتفه الأسباب ، وهناك حقائق لا تدركها المرأة عن الرجل ، كشفتها لنا الكاتبة غادة كريم بأسلوبها الراقي السلس في كتابها “كتالوج الحب” مشيرة إلى ان الحب كالحرب ، لذلك المراة في حاجة لتسليح نفسها بعشر حقائق عن الرجل لتعرف كيف تتعامل معه:

• التوقيت بالنسبة للرجل شىء قاتل لو طلبتى عينه فى التوقيت الصحيح ستحصلين عليها ولو كانت صباح الخير فى توقيت خطأ فلقد عادت الديناصورات للأرض وقررت مهاجمتك.

• الرجل لا يقدم اعتذار صريح إلا لوتسبب بكارثة كبيرة،سوى ذلك اعتذار عابر لتخطى موقف أو يتخطاه بهدية أسهل.

• الضعف يكسر الرجل، ضعفه أنه يرضيكي أو يراضيكي، أنك تطلبي حاجة ومايبقاش عارف ازاي يعملها أو مفيش فلوس يجيبها، فكرة أنه مش سوبر مان حياتك بتكسره.

• الرجال لا تستطيع أن تعبر عن مشاعرها فى صورة فضفضة ويكره دائما أن يسأله أحد لماذا هو صامت ؟
فى عقله يسمى ” صندوق اللاشىء” يتقوقع داخله بالساعات ، هو لا يفكر بخيانتك ولم يتوقف عن حبك وبالتأكيد لا يخطط لقتلك، هو رجل طبيعى يقضى وقت تلقائى صامت لا يفكر.

• يعيش يوم بيوم ويفكر فى اللحظة الحالية فقط، يستطيع الانفصال بحرفية عن الماضى والمستقبل، وايقاعه بطىء، أنيس منصور يقول “تصل المرأة لأبعد مما يتخيل الرجل وتنتظره”

• الاهتمام الزائد يخنقه والاهتمام القليل يدفعه للبحث عن الأطراء من امرأة أخرى.

• يحب فى المرأة شخصيتها لكنه يكره الندية، قوية ولكن على عتبة قلبه ضعيفة وتحتاج لحمايته.

• يغار من أي شخص يحمل أسرارك أكثرمنه سواء صديقتك المقربة أو أحد أفراد عائلتك أوحتى جارتك المهم أنه لا يستطيع احتمال احساس أنك تفضلين أحدهم عليه فى مشاركة تفاصيلك اليومية.

• الرجل يعشق أصدقاءه ويتمنى قضاء أطول وقت ممكن معهم ليس لأنه لا يحبك أو لا يستمتع بوقته معك ولكنهم كائنات يتحدثون فى السياسة وكرة القدم والبلاي ستيشن وأسعار السيارات.

• عمل الرجل هو الأهم على كوكبه وتؤكد الكاتبة غادة كريم أن الرجال ثلاثة أنواع ..

-النوع الاول : صديق الوحى كالشعراء والكتاب والرسامين
تلك فئة من أحلى أنواع العشاق ولكن أصعبهم فى التعامل لأنهم محتاجين مساحة كبيرة من الحرية ولأن الوحى ضرة والضرة مرة، يتغير مزاجهم بمنتهى السرعة.

– النوع التاني
التجار ومديرى العلاقات العامة ورجال الاعمال كل الناس التى تحسبها بورقة وقلم والمصلحة ولسانهم حلو ولكنهم فئة عملية من العشاق ولكنك معهم كسبانة اجتماعيات وفلوس وربما لن يخسرك لأنه لا يحب طعم الخسارة عموما.

– النوع الثالت
المهندسون والأطباء والموظفين حياتهم تحمل طابع روتينى.

واقرأ أيضًا

تعرفي عليهن .. ثلاث عربيات في قائمة أقوى نساء العالم

د. هالة السعيد .. أفضل وزيرة في العالم العربي

اول امراة سعودية تشارك في مهرجان الصقور

ندى إمام :”التقدير هيكسبنا كتير”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.