اول امراة سعودية تشارك في مهرجان الصقور

0

سكر هانم – شاركت السعودية عذاري الخالدي في “مهرجان الملك عبد العزيز للصقور” في نسخته الثالثة، لتسجل مشاركة أول امراة سعودية في هذه المنافسة.
وقالت عذاري: “بالنسبة للتعامل مع الطيور ما هي سهلة كانت صعبة، وبالنسبة لي الحمد لله قدرت إني أصقر الطير (أتعامل معه) وأدخل به المسابقة، وأي شخص عنده قوة الصبر والتحمل بالذات على الطيور هذي لأنها حساسة ولها تعامل خاص”.
وأضافت عذاري، في حديث نقلته وكالة “رويترز”، اليوم الثلاثاء: “أتوقع بالاجتهاد والمثابرة وتحمل التعامل معها وطريقة عيشها يصل الواحد للي يبغاه”.
وأوضحت عذاري أن شغفها بالصقور بدأ وهي في سن العاشرة، وظلت تجتهد في تطوير مهاراتها منذ ذلك الحين.
وتابعت: “الصقارة إرث معروف من قديم الأزمان، وإحنا نعتز به ونفتخر ومشاركتي هذا العام والسنة هذي أثبتت وجودي، وأن المرأة قادرة على دخول هذا المجال، وأنه مو مقتصر على الرجال فقط”.
وكرم مهرجان الملك عبد العزيز للصقور عذاري لمشاركتها في المسابقة، وقال المتحدث الرسمي باسم المهرجان، وليد الطويل: إن “تكريم عذاري يأتي استكمالاً لجهود المملكة لتمكين المرأة في كل المجالات”.
وأضاف الطويل: “نحن هنا في مهرجان الملك عبد العزيز للصقور نعزز هذه الثقافة والإرث المتأصل في بلادنا سواء من الرجال أو النساء”.
وعلى مدى أسبوعين، اجتمع الصقارون وعشاق هذه الممارسة لإحياء النشاط الذي يضرب بجذور عميقة في تراث المنطقة، وتنافسوا في مسابقات “الملوح”، التي تتضمن التلويح لصقر بطائر صناعي مربوط بحبل، ومسابقة “المزاين” في جمال الصقور. ويستمر المهرجان حتى 12 ديسمبر الجاري.

واقرأ أيضاً : 

10 نصائح تحصلي بها علي الترقية في بيئة متحيزة ضد المرأة

تعرفي على رابط منصة “حصص مصر” التعليمية

١٠ عادات ممنوعة لوزن مثالي

حسين فهمي لماذا درس الحقوق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.