منظمة المرأة العربية تختتم حملتها لمناهضة العنف ضد النساء

17

سكر هانم – اختتمت منظمة المرأة العربية أمس الموافق 10 ديسمبر 2020 الحملة الإلكترونية “معاً لحماية النساء والفتيات من العنف”، والتي أصدرتها على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة (25 نوفمبر/تشرين ثاني) وفي إطار حملة ال16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة.
تضمنت الحملة الإلكترونية معلومات حول جهود الدول العربية والتدابير التي اتخذتها لمناهضة وتطويق ظاهرة العنف ضد النساء والفتيات، كما تضمنت بيانات وإحصاءات عن واقع العنف ضد المرأة حول العالم.
قدمت كذلك تعريفاً بأنشطة منظمة المرأة العربية ذات الصلة بالموضوع والتي ضمت دراسة إقليمية تم إنجازها بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وشاركت فيها 12 باحثة وخبيرة من 10 دول عربية. وتم إطلاق الدراسة في ندوة علمية حول (تبعات الكوارث والأزمات على النساء في المنطقة العربية)، عقدت ظهر يوم (10/12/2020)، هذا فضلاً عن إنجاز دراسة إقليمية بعنوان (العنف الموجه ضد كبار السن في المنطقة العربية مع التركيز على وضع النساء) بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.
وكذلك تقرير إقليمي حول (العنف المنزلي في فترة الحجر المنزلى إبان تفشي وباء كورونا) جاري إعداده من قبل خبراء من الدول العربية انطلاقاً من استمارة بيانات صممتها المنظمة.
يذكر أن الأمم المتحدة أطلقت حملة ال16 يوماً لأول مرة عام 1991 بهدف مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات حول العالم.
وبدأت الحملة من 25 نوفمبر، وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة إلى 10 ديسمبر، وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

 

واقرأ أيضاً :

10 نصائح تحصلي بها علي الترقية في بيئة متحيزة ضد المرأة

مصر :4.2 مليون دولار من البنك الأوروبي لتمويل إنتاج الطاقة الشمسية
نسرين طافش تتحدي :أنا مش فار تجارب

بشري تحتفل بعقد قرانها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.