تعرفي على تنبيهات “التربية والتعليم” للتعامل مع الطقس السيء

3

 

 

 سكر هانم – وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ عدة تنبيهات هامه  لجميع مدارس الجمهوريه حفاظًا على الطلاب و للتعامل مع الطقس السييء  ومن بينها الآتي:

 – التنبيه على المدارس بضرورة فصل التيار الكهربائى عن جميع الفصول، حال سقوط المطر وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات.

 – التأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش التالفة وزجاج الشبابيك والأبواب والأسوار والسلالم ومراجعة جميع وصلات الكهرباء،وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة.

– التأكد من نظافة أسطح المدارس وعدم وجود أية مخلفات أو رواكد عليها وتسليك مسالك المطر و عدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول حال سقوط الأمطار مرة أخرى وفي حال عدم تحسن حالة الجو.

– تقديم فقرات ونصائح للطلاب من خلال الإذاعة المدرسية، للتنبيه على عدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع،حرصًا على حياتهم من تعرضهم لمخاطر الكهرباء.

 – عدم العبث بمياه الأمطار حال وجودها داخل فناء المدارس خوفًا من وجود أى خطر تحتها سواء كانت كهرباء أو بيارات وبالوعات مفتوحة.

 – قيام الإذاعة المدرسية بعمل توعية للمجتمع المدرسي بكيفية التعامل مع الأمطار الغزيرة وكيفية تجنب المخاطر خصوصا فى الأماكن ذات الطبيعة الخاصة،كالقرى والنجوع والمناطق الجبلية والصحراوية.

– ضرورة إخطار الإدارة التعليمية بأى ملاحظات موجودة بالمبنى أو السور على وجة السرعة.

 – توفير أقصى درجات الأمن والسلامة للطلبة والعاملين في المدارس،من خلال توفير الإجراءات الاحترازية تجنباً للمخاطر الناجمة عن هطول الأمطار أو الرياح الشديدة التى شهدتها البلاد خلال الأيام الجارية.

 – متابعة الحالة الصحية للطلاب خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع الزائرة الصحية

 

أقرأ أيضا: 

بيتزا الخضار بالبيض للدايت

“جودة الحياة 2020” يناقش “السيدات في المناصب القيادية”

مشاركة المرأة في الاقتصاد الأردني لم تتجاوز 13.2%

بسمة بوسيل وتامر حسني : انتهى الخلاف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.