“جودة الحياة 2020” يناقش “السيدات في المناصب القيادية”

0

 

 

سكر هانم – قالت عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية، نوف بنت عبدالعزيز التركي: “إن النسخة السادسة من منتدى المرأة الاقتصادي 2020 الذي تنظمه غرفة الشرقية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، تحت عنوان “تمكين وطموح” الأربعاء 25 نوفمبر 2020، يستعرض محاور رؤية المملكة 2030 التي تستهدف رفع نسبة مساهمة المرأة السعودية في الاقتصاد الوطني من 22 إلى 30 %.

ووأضافت انها أعطت أولوية لتنمية قدرات ومواهب المرأة وتفعيل دورها في جوانب عدة، إذ وضعت تنمية مهارات المرأة واستثمار طاقاتها ضمن أولوياتها، بالإضافة إلى تمكين المرأة السعودية من الحصول على الفرص المناسبة التي تتناسب مع التخصصات المطلوبة والمميزة للمساهمة في تنمية المجتمع المحلي والاقتصاد الوطني.

وأشارت التركي، إلى أن المنتدى وعبر جلساته يستعرض تجارب النجاح وخطط التنمية في دول الخليج لاستخلاص الدروس المستفادة من التجارب السابقة في هذا المجال.

من جهتها أوضحت عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية العنود بنت توفيق الرماح، أن مسؤولين سيبحثون الآثار المهمة التي يحملها برنامج جودة الحياة 2020 وهو أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، حيث يعنى بتحسين نمط حياة الفرد والأسرة وبناء مجتمع ينعم أفراده بأسلوب حياة متوازن، من خلال تهيئة البيئة اللازمة لدعم واستحداث خيارات جديدة تعزز مشاركة المواطن والمقيم في الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية، كما يساهم تحقيق أهداف البرنامج في توليد العديد من الوظائف، وتنويع النشاط الاقتصادي، وصولاً إلى إدراج مدن سعودية على قائمة أفضل المدن للعيش في العالم.

ولفتت الرماح، إلى أن رؤية المملكة 2030 تولي اهتماماً خاصاً بزيادة مشاركة المرأة في الميدان العملي مما يتطلب اعتماد مبادرات جديدة وبرامج محددة لزيادة مساهمتها في قوى العمل، وكذلك إيجاد فرص عمل لمن يمتلك مهارات إنتاجية يستفيد منها الاقتصاد الوطني في مرحلة تحوله، وتسعى مجموعة تواصل المرأة وهي إحدى مجموعات التواصل الرسمية التابعة لمجموعة العشرين للعمل على تذليل العقبات التي لا تزال المرأة تواجهها ضمن مناقشات وسياسات مجموعة العشرين، ولضرورة ما أعلنت عنه مجموعة الأعمال بتوصياتها والتي كانت تتعلق بقضايا رئيسة مثل: التحول الرقمي، والنساء في الأعمال، والتجارة، والتمويل، والبنية التحتية، والطاقة، والاستدامة، والامتثال والنزاهة، ومستقبل العمل والتعليم.

وتحت محور “تقدير القيادات لأهمية دور المرأة اقتصادياً واجتماعياً وخطط تمكينها” يتحدث كل من: م. الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وحصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتورة بشاير بنت يوسف الماجد أستاذة القانون المساعد في كلية الحقوق في جامعة الكويت.

وفي محور “السيدات في المناصب القيادية ومجالس الإدارات” يتحدث كل من: رانيا بنت محمود نشار الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية، ونبيل بن خالد الدبل نائب الرئيس للموارد البشرية بشركة أرامكو السعودية، وهند بنت خالد الزاهد وكيلة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتمكين المرأة، وخلود بنت عدنان موسى.

وتحت محور “برامج جودة الحياة 2020 وآثارها الاقتصادية على المرأة” يتحدث كل من: أحمد بن حسن باضريس الرئيس التنفيذي لبرنامج جودة الحياة، والمستشارة والرئيسة التنفيذية للشراكات الوطنية والتنمية في وزارة الثقافة نهى قطان.

كما يتحدث الدكتور عبدالوهاب السعدون الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيميائيات، وسلمى بنت راشد الراشد مديرة البرامج في جمعية النهضة النسائية الخيرية وشيربا مجموعة تواصل المرأة السعودية W20، حول محور المرأة والأعمال في قمة العشرين.

 

أقرأ أيضا: 

G 20″”: المرأة شريك فعال فى نهضة السعودية

بالفيديو .. الدجاج بالزبدة والأعشاب

عائشة بن أحمد عروس حالمة بعدسة محمود عاشور

بيتزا الخضار بالبيض للدايت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.