تدشين أول برنامج للتمكين الاقتصادي للسيدات في مأرب

0

 

سكر هانم – جرى اليوم في محافظة مأرب اليمنية،  تدشين برنامج سبأ للتمكين الاقتصادي للسيدات، الذي تنفذه مؤسسة فتيات مأرب بدعم من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

ويشمل البرنامج الذي يعد الأول من نوعه خططاً ستنفذ على مدى 18 شهرا في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة اليمنية، وتتضمن إطلاق 40 حملة توعوية، و 40 مشروع تأهيل وتدريب في قطاع الأعمال، و 20 مشروع يتم دعمها عبر التمويل وبناء القدرات وتقديم الخدمات الاستشارية والإشراف المستمر.

ويهدف البرنامج الى خلق آليات عمل وتفكير جديدة في أداء المشاريع للنساء اليمنيات، والمساهمة في دعم المشاريع الناشئة بتوفير مقر حاضنة أعمال تخدم رواد الأعمال، وتعزيز دور النساء في الساحة الاقتصادية عبر تأهيلهن وإعدادهن لإنشاء مشاريع حرة هادفة وفق أسس مهنية عالي، وتسليط الضوء على المواهب النسائية الواعدة ووضعها على خط النجاح والعطاء، وتشجيع وتكريم الشخصيات النسائية الرائدة والموهوبة في المجتمع.

ومن جهتها أوضحت رئيسة مؤسسة فتيات مأرب ياسمين القاضي، إن البرنامج يشكل فرصًا واعدة للمرأة لتعمل على مشاريع خاصة بها، وذات جدوى اقتصادية تمكنها من الاعتماد على نفسها وتحسين وضع أسرتها المعيشي، مشيرة إلى أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن سيعمل مع المؤسسة على ترتيب ودعم وتسويق أفكار ومشاريع نساء اليمن.

 

أقرأ أيضا:

تعرفوا علي الأشخاص الأكثر تأثيرا في انتخابات الرئاسة الأمريكية

نشوي مصطفي تعلن إصابتها بالكورونا

جامعة الإسكندرية تنفى إنتماء صاحب فيديو “إهانة القرآن” لها

الانتخابات الامريكية من الفائز ..ترامب – بايدن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.