انطلاق النسخة الثانية من “يوم المرأة العربية” غدا الاثنين

0 7

 

 

سكر هانم – يُطلق المجلس العربي للمسئولية المجتمعية النسخة الثانية من يوم المرأة العربية غدا الاثنين، وهو المنتدى الأول من نوعه للمرأة للمسئولية المجتمعية، وذلك تحت مظلة جامعة الدول العربية.

وذكرت الجامعة العربية في بيان اليوم الأحد أن إطلاق المنتدي يتم بالتنسيق مع قطاع الشؤون الاجتماعية إدارة المرأة والأسرة والطفولة بالجامعة العربية، وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة لشئون الهجرة (IOM) الدولية، ومتطوعي الأمم المتحدة.

ويأتي الاحتفال بيوم المرأة العربية في إطار دعم دور السيدات الرائدات في مصر والوطن العربي وتجاربهن الناجحة في التمكين والمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة، وأيضا مختلف المجالات الأخرى الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والدبلوماسية، وتنتمي المكرمات إلى عدة دول عربية هي: (مصر والأردن والكويت والبحرين والإمارات).

وأكد المجلس أنه سيتم الإعلان عن أسماء السيدات المكرمات اللاتي حصلن على جائزة المسؤولية المجتمعية لهذا العام وفقا لمعايير موضوعية لاختيارهن في ميادين أساسية تضم الثقافية والدبلوماسية والسياسية والاقتصادية والإعلامية والدولية والتنمية المستدامة والمسئولية المجتمعية وتمكين المرأة والشباب.

 وتتمثل محاور المنتدى الخاصة بالمرأة العربية، فى (نظرة وتجارب نسوية للمرأة العربية نحو المسؤولية المجتمعية – استعراض أهم التجارب العربية في إطار المسؤولية المجتمعية وتمكين المرأة – أكثر الشخصيات النسائية تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية).

وإيمانأ من المجلس العربى بالدور المؤثر للمرأة العربية في تنمية المجتمع العربي، فسوف يتم تكريم ومنح جائزة المرأة العربية للسيدات الرائدات والمتميزات في المشاركة المجتمعية بالوطن العربى في إطار دعم وتشجيع المجلس لمثل هذه النماذج المشرفة لتدعم دور المرأة العربية في المجالات المختلفة، كالتمكين الاقتصادي ودعم ذوي الهمم ومجالات المسؤولية المجتمعية.

 أقرأ أيضا 

ببجي موبايل تستمر بمحاربة قرصنة الألعاب وبرامج الغش

“ساندوز مصر” تطلق أول برنامج علمي في مجال زراعة الأعضاء

“الفرصة الثانية” مشروع يحارب ظاهرة الزواج المبكر بالفن

سبيد ميديكال ومعامل مصر توقعان مذكرة تفاهم مع رائد خدمات الأشعة التشخيصيه شركة النيل للأشعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.