غرفة تجارة وصناعة بيت لحم تنظم  “أكتوبر الوردي”

0

 

سكر هانم – نظمت غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم من خلال مركز صاحبات الاعمال فعالية التوعية بشهر اكتوبر الوردي في قرية الولجة حيث شارك في الفعالية ما يقارب 25 سيدة من محافظة بيت لحم  من مختلف القطاعات الاقتصادية و الحكومية.

وتناول اللقاء جوانب متعددة  منها  الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية و شملت على جولة تعريفية في قرية الولجة و اطلاع السيدات المشاركات على واقع القرية الاقتصادي و السياسي، اضافة الى اقامة فعالية ترفيهية اجتماعية للسيدات تحت شجرة البدوي والتي تعتبر من أقدم اشجار الزيتون في العالم حيث يقدر عمرها ما بين ال 4 -5 الاف عام.

و تلاها زيارة الى مشغل الرويسات للفنون الخشبية و الذي تم إنشائه من قبل ٩ سيدات في الولجة يعملن في اعادة تدوير الاخشاب وصناعة الاثاث الخشبية المنزلية  والقطع الفنيه المتنوعة الداخلية و الخارجية للحدائق، و حيث يعتبرهذا المشروع من التجارب النسائية الناجحة و الهادفة في محافظة بيت لحم ، و التي تسلط الضوء على قصة نجاح للسيدات في قرية الولجة.

وتم اختتام هذه الفعالية في مقر بيت الضيافة التابع للمجلس القروي بعقد ورشة توعوية للسيدات بطرق الوقاية بمرض سرطان الثدي من قبل لجان العمل الصحي،حيث قامت الغرفة بتوزيع هدايا رمزية للمشاركات  و تقديم وجبات الغذاء الشعبية من صنع سيدات بيت الضيافة بهدف دعم و تمكين سيدات القرية اقتصاديا  .

و تهدف  الغرفة التجارية الصناعية  من خلال هذا اللقاء التثقيفي  الى دعم و ابراز دور النساء في المجال الاقتصادي و التعريف بقرى محافظة بيت لحم و تنوعها الطبيعي و البيئي و الافتصادي و السياسي وترويجها سياحياً .

 

 

أقرأ أيضا

تعرفى على أسعار الذهب وأهم العملات اليوم “الثلاثاء”

نيسان موتور إيجيبت تطلق حملة للتوعية بأهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي لتحقيق أعلى نسب الشفاء

خبراء طبيون:يمكن الحد من ملايين الإصابات بالسكتة الدماغية وتجنب عوامل الخطورة

مايا مرسي: الكشف المبكر عن أورام الثدي يخفف العبء الاقتصادي عن السيدات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.