آية المغربي : حافظي على بشرتك في الصيف بالمنتجات الطبيعية

0

مع بداية فصل الصيف تواجه البشرة العديد من المشكلات ،وخاصة البشرة الدهنية التي تزداد افرازاتها مع ارتفاع درجات الحرارة ، لذلك تقدم خبيرة التجميل آيه المغربي مجموعة من النصائح للحفاظ على صحة وحيوية بشرتك بدون مشاكل.

تقول المغربي لسكر هانم أن شرب الماء من أهم العوامل التي تحافظ على البشرة والشعر في الصيف ، الماء يوفر  الرطوبة الكافية للجسم ويعوض مافقده من ماء وعرق طوال اليوم  ، كما تحتاج المرأة إلى روتين يومي واستخدام المرطبات المغذية للبشرة صباحًا ومساءًا ، وإذا تعذر عليها الأمر بسبب ارتفاع اسعار منتجات التجميل يمكن استبدالها بأقنعة طبيعية تناسب نوع بشرتها ، لأن الاهتمام بالبشرة لايحتاج انفاق الكثر من المال ، ولكن يمكننا استخدام المتاح حسب الامكانيات والحصول على أفضل نتيجة بالمداومة ، تماما كالنبات الذي يحتاج إلى الاهتمام كي ينمو ويزهر.

وتشير آية المغربي إلى أن أول خطوة في الروتين هو استخدام الغسول المناسب لتنظيف البشرة ، والابتعاد تمامًا عن الصابون لتجنب إصابة الوجه بالتجاعيد المبكرة ، يليها المرطب المناسب لنوع البشرة  ،مع عمل مساج خفيف وخاصة في الصباح لتنشيط الدورة الدموية وبلازما الوجه ، ومن أفضل المنتجات الطبيعية التي تنصح بها للوقاية من التجاعيد وتأخير الشيخوخة هو لبان الدكر ، قومي بغليه جيدًا ، وضعيه في بخاخ ورشي به وجهك قبل النوم ، واغسليه بعد ربع ساعة بماء فاتر ، وشاهدي النتيجة المبهرة بعد شهر فقط.

وتذكرك المغربي بواقي الشمس الذي يعد أهم منتج في الصيف لايجب أن تغفلي عنه ، ضعيه قبل خروجك بربع ساعة وجدديه كل ساعتين في حالة تواجدك الدائم تحت أشعة الشمس ، وحاولي الاستغناء عن الماكياج قدر المستطاع في درجات الحرارة المرتفعة حتى لاتجهدي بشرتك مع الرطوبة والأتربة.

وتقدم لكِ المغربي مجموعة من الوصفات الطبيعية تساعدك على الحصول على بشرة مثالية في الصيف :

– ماسك النضارة : اخلطي ملعقة عسل أبيض مع ملعقة ماء ورد جيدًا ، وضعي الماسك على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
– ماسك الصنفرة  وإزالة الجلد الميت : اخلطي ملعقة بن مع ملعقة سكر وقليل من الماء ، وافركي الوجه بنعومة لمده ١٠ دقائق ،ثم اغسليه بماء فاتر.
– ماسك تفتيح المناطق الداكنة :قومي بعمل هذا الماسك مرتين فى الأسبوع ، اخلطي ملعقة نشا مع ملعقة لبن بودرة وماء ورد لمدة نصف ساعة ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

آية المغربي

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.