Bentley تكمل بنجاح المرحلة الأولى من برنامج إرشاد السيدات

0

دبي – أكملت Bentley بنجاح المرحلة الأولى من برنامجها الإرشادي بعنوان ’سيدات استثنائيات‘ (Extraordinary Women) وذلك عبر زيارة قامت بها خمسة أعضاء من مجموعتها الأولى إلى مقرّ شركة Bentley في تشيشير.

ولقد تم تصميم البرنامج ليكون مصدر إلهام للجيل المقبل من المواهب النسائية، وهو يوفر فرصة للطالبات للانخراط في مجالات التقنية، الهندسة، التصميم والأعمال وذلك لدى جامعات شريكة في الشرق الأوسط والمملكة المتحدة.

وخلال برنامج حافل بالأنشطة امتدّ لأسبوع، حظيت الطالبات بفرصة استكشاف نواحٍ عدّة من عمليات التصنيع لدى Bentley في كرو، والتعرُّف أكثر على المنتَجات واستراتيجية الأعمال، والانضمام إلى جلسات حوارية مع قادة بارزين ومتدرّبين في مجموعة الوظائف المبكرة لدى Bentley وعرض أفكار مشاريعهن أمام زملاء من فِرَق المبيعات والتسويق.

حول هذا الموضوع، قالت الدكتورة كارن لانغ، عضو مجلس الإدارة للموارد البشرية: “لا تزال السيدات غير متمثِّلات كفاية في العديد من المجالات الرئيسية من أعمالنا، لذا، وكجزء من أهداف استراتيجيتنا Beyond100، نعمل على توسعة نطاق جهودنا للوصول إلى الطالبات الفتيات – وبالأخص اللواتي تدرسن في مجالات العلوم، التقنية، الهندسة والرياضيات – ومنحهن معلومات معمَّقة حول أعمالنا والمجموعة الواسعة من الوظائف التي نوفرها.”

وتابعت تقول: “يسعدنا أن تتكلّل الزيارة والبرنامج الإرشادي الأول بالنجاح، ولقد استمتعتُ تحديداً باللقاء مع الطالبات ورؤية كيفية تطبيقهن لمعلوماتهن الأكاديمية لمواجَهة تحدّيات الأعمال التي وضعناها لهن. وسوف نستخدِم المعلومات التي قدَّمَتها الطالبات خلال الأسبوع لتحسين أنشطة التواصل على الأرض أكثر.”

من جهتها، علّقت سارة المرزوقي، التي تدرس علوم الكمبيوتر في ’الجامعة الأمريكية في الشارقة‘، على دعوتها للمشارَكة في البرنامج بالقول: “لقد تشرّفتُ بالمشارَكة في البرنامج الإرشادي الأول ’قوى الإلهام‘ (Forces of Inspiration)، ولا أستطيع التفكير بطريقة أفضل للانخراط بقوّة مع العلامة التجارية، وفي الوقت ذاته تعلُّم المزيد عن الهندسة والتقنية من سيدات عدّة ضمن فريق الهندسة لدى Bentley Motors. ولقد كان السفر إلى المملكة المتحدة لرؤية المصنَع واللقاء مع بعض السيدات المُلهِمات لدى هذه العلامة التجارية البارزة تجربة متميّزة فعلاً.”

وكانت أربع سيدات ’رائدات‘ مؤسِّسات قد أكّدن خلال الإطلاق الرسمي لبرنامج ’قوى الإلهام‘ العام الماضي عن التزامهن بدعم الجيل المقبل من ’السيدات الاستثنائيات‘ في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومنذ ذلك الوقت، بدأت تلك السيدات المشارَكة في برنامج إرشادي كامل مع الطالبات اللواتي تم اختيارهن، وعرض مجالات خبراتهن وأعمالهن على مدى الشهور القليلة الماضية. ومن بين ’الرائدات‘ المؤسِّسات هناك رائدة الأعمال الإماراتية، آمنة الحبتور؛ والمهندِسة الإماراتية، ريم المرزوقي؛ والرئيسة التنفيذية والمؤسِّسة لشركة ’ذا فيوتشرست كومباني‘، العنود الشامسي؛ وأول شيف رائدة في الإمارات، آمنة الهاشمي.

يُشار إلى أن هذه كانت المرحلة الأولى ضمن مبادَرة مستمرّة من Bentley تهدف لإلهام وتعليم أجيال من الشابات حول العالم، والمساعَدة في تمكينهن لتولّي أدوار قيادية ضمن مجال تخصّصهن. وسيجري قريباً إطلاق الفصل التالي من مبادَرة ’سيدات استثنائيات‘ في المملكة العربية السعودية.

 

واقرأ ايضاً :
كريم أبو زيد وشحته كاريكا يطرحان كليب “إيزى إيزى”
د. رشا شلباية تطرح أحدث تقنيات معالجات الشعر بتركيبة أمريكية وأياد مصرية
دليل هدايا من ساكور براذرز لكل أب أنيق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.