يجتمع خبراء صناعة المركبات الكهربائية المحليين والعالميين في قمة EVIS افتتح القمة معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية

أبوظبي – انطلقت في أبوظبي فعاليات قمة الابتكار في المركبات الكهربائية EVIS بدورتها الأولى بمركز المعارض في 23 مايو 2022، حيث جمعت أكثر من 90 خبيراً في مختلف المجالات الأكاديمية والاستثمار وإصدار اللوائح والسياسات في صناعة السيارات الكهربائية.
وقد افتتح القمة معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية.
وقد شارك في القمة أكثر من 35 عارضاً من بينهم لاعبون رئيسيون في صناعة السيارات الكهربائية مثل الشركة الإماراتية “الدماني”، مواصلات الإمارات، تسلا، أودي، مرسيدس بنز، المسعود، NEV للاستثمار وغيرها الكثير.

تم عرض أكثر من 23 سيارة جديدة في EVIS لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يؤكد الخطوات الثابتة التي تتخذها الإمارات العربية المتحدة نحو النقل المستدام. تم التوقيع على مذكرتي تفاهم رئيسيتين على هامش القمة، وكلاهما في القطاع الخاص، وكانت كلا المذكرتين تركزان على محاور رئيسة مثل تصنيع المركبات الكهربائية والعمليات التكميلية والبحوث وغيرها، ومن المتوقع توقيع المزيد من المذكرات بين المشاركين من كلا القطاعين الحكومي والخاص سواءً محلياً أو إقليمياً في اليومين المتبقيين من القمة.

تضمن برنامج القمة سبع محاضرات وندوات قدمها متحدثون خبراء من جميع أنحاء العالم، وشملت الموضوعات التي تمت تغطيتها مناقشات مفتوحة حول التحديات والفرص في مجال صناعة السيارات الكهربائية، وخاصة تلك المتعلقة بالبنية التحتية واللوائح، لافتين إلى أهمية التعاون المحتمل بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص من أجل تطوير وتحسين الصناعة.Translation is too long to be saved
وعلق السيد علاء العلي الرئيس التنفيذي لشركة نيرفانا القابضة على دورهم كمنظمين للقمة قائلاً: “نحن فخورون جداً بأخذ زمام المبادرة في مثل هذا الحدث الضخم، والذي سيكون عامل جذب للمستثمرين مما سيدعم الاقتصاد المحلي كما أنه يتماشى مع استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة نحو مستقبل مستدام” وأضاف: “نحن في نيرفانا القابضة ومقرها الرئيسي في أبوظبي، نؤمن بمسؤوليتنا في العمل ضمن رؤية القيادة الإماراتية وقيمها، والدورة الأولى من EVIS هي دليل على أن دولة الإمارات العربية المتحدة دائماً ما تكون أول من يدعم المبادرات التي تحدث فرقاً حقيقياً”

وقال السيد ناصر البحري مدير قمة EVIS: “نحن سعداء للغاية لأننا قطعنا شوطاً طويلاً في مشروعنا، لا سيما مع الدعم الكبير من شركائنا في كل من القطاعين الحكومي والخاص. نحن على ثقة من أن الدورات القادمة ستكون أكبر من حيث الحجم والمشاركة سواء محلياً أو دولياً. كما أننا سعدنا بإقبال الجمهور على زيارة القمة فقد استقبلنا مئات الزائرين من مختلف الأعمار والاختصاصات. آمل أن تكون لدورة هذا العام أرضية صلبة للتوسع العام المقبل والسنوات القادمة .”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.