’بيجو 308‘ الجديدة تفوز بجائزة ’أفضل سيارة للسيدات في العالم‘ لسنة 2022

سكر هانم – خاص

تم اختيار ’بيجو 308‘ (Peugeot 308) الجديدة لحمل لقب ’أفضل سيارة للسيدات في العالم‘ لسنة 2022 وذلك بعد عملية تصويت رائعة من قِبَل 56 عضوة في لجنة تحكيم جوائز ’أفضل سيارات السنة للسيدات في العالم‘ (WWCOTY). ولقد تقدّمت ’بيجو 308‘ على 65 طرازاً جديداً آخراً تم طرحه خلال 2021 وشارك في هذه الجوائز.

تجري المنافَسة على جوائز ’أفضل سيارات السنة للسيدات في العالم‘ عبر جولتين، حيث تنتهي الجولة الأولى بالتصويت على الطرازات الفائزة ضمن الفئات الست. وفي 14 فبراير، تم منح ’بيجو 308‘ لقب ’أفضل سيارة حضرية ومدمَجة للعام 2022‘ بواسطة صحفيات السيارات الـ56 اللواتي تشكّلن لجنة التحكيم. ومن بعدها، اختيرت 308 كفائزة باللقب الأعلى باعتبارها ’أفضل سيارة للسيدات في العالم‘ من بين الطرازات المتأهّلة للمرحلة النهائية، وبالتالي، حقّقت الفوز بهذه الجائزة المرموقة متفوّقة بذلك على كل باقي السيارات المنافِسة حول العالم. وجرى منح هذا اللقب لطرازَي ’بيجو 308‘ الاثنين، الصالون وSW على حد سواء.

وهذه المرّة الأولى التي تكسب فيها ’بيجو‘ هذه الجائزة البارزة التي تعكس عبر سمعتها ومكانتها الدولية رغبة العلامة التجارية بالتطوّر دولياً. وتتميّز 308 بكونها أول سيارة ’بيجو‘ تتألّق بالشعار الجديد للعلامة التجارية، وهي تتفرّد عبر تصميمها وتقنياتها والمجموعة الواسعة من المحرّكات الكفؤة التي توفرها، كما إنها تحمل قِيَم ’بيجو‘ المتمحورة حول التميّز والجاذبية والعواطف.

وفي تعليق لها على هذا الموضوع، قالت ليندا جاكسون، الرئيسة التنفيذية لعلامة ’بيجو‘ التجارية: “أنا فخورة جداً بحصول ’بيجو 308‘ الجديدة على جائزة ’أفضل سيارة للسيدات في العالم‘ خلال السنة، وبالتالي أودّ أن أتقدّم بالتهنئة إلى كل فِرَق عمل ’بيجو‘ لتحقيقهم هذا النجاح المبهر. فلقد فازت 308 الجديدة بفضل مزاياها الشاملة، لكنها أيضاً تلبّي جزءً كبيراً من سبل الاستخدام لدى الملايين من العملاء المحتمَلين في الدول المتمثّلة بالسيدات العضوات في لجنة تحكيم جوائز ’أفضل سيارات السنة للسيدات في العالم‘. وبغضّ النظر عن احتياجاتهن وعاداتهن ووسائلهن وتطلّعاتهن، يمكنهن أن تجدن في عائلة 308 السيارة التي تلائمهن وتتميّز بكونها ملفِتة وفعّالة وعملية وسهل المنال.”

تُعتبَر ’بيجو 308‘ الجديدة أول طراز من ’بيجو‘ يفوز باللقب الأعلى ضمن جوائز ’أفضل سيارات السنة للسيدات في العالم‘ منذ إطلاقها في 2009. ولقد جرى تكريم ’بيجو‘ عدّة مرّات عبر جوائز ’أفضل سيارات السنة للسيدات في العالم‘ عبر منحها ألقاباً أخرى، وبالتحديد في 2017 مع فوز ’بيجو 3008‘ ضمن فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV)، وفي 2021 مع فوز ’بيجو 208‘ و’بيجو 2008‘ ضمن فئتَي المركبات الحضرية ومركبات الـSUV الحضرية.

وحول هذا، قالت ريهام الديدي، مديرة الاتصالات المؤسّساتية لدى ’ستيلانتيس‘: “يسعدنا جداً فوز ’بيجو 308‘ بهكذا جائزة قيّمة. فمنذ إطلاقها في 2009، تُعدّ جوائز ’أفضل سيارات السنة للسيدات في العالم‘ الوحيدة دولياً التي يتم فيها التحكيم بواسطة لجنة مكوّنة حصراً من صحفيات السيارات وباعتماد عملية تصويت دقيقة. وهذه الجائزة هي شهادة على الإحساس الجديد الذي يميّز ’بيجو‘ منذ السنوات القليلة الماضية باعتبارها علامة تجارية تضع السلامة والجودة والتصميم والتقنيات وغير هذا الكثير في مقدّمة كل شيء تقوم به. وأنا أتطلّع لمستقبل مشوّق للعلامة التجارية في السنوات القادمة.”

تتميّز ’بيجو 308‘ بكونها مزوَّدة بالجيل الأحدث من أنظمة المساعَدة في القيادة. ولقد شهدت مقصورة PEUGEOT i-Cockpit® (عجلة قيادة مدمَجة، شاشة لمس رقمية عند مستوى العين، شاشة لمس وسطية مع أزرار قابلة للتخصيص) تطوّرات كبيرة، وهي الآن تشمل نظاماً معلوماتياً ترفيهياً متصلاً مع خصائص بديهية، وهو يشبه بذلك الهاتف الذكي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.