“حكايتها” مبادرة تطلقها CNN بالعربية لسرد قصص نساء عربيات

سكر هانم – أطلقت CNN بالعربية المبادرة التحريرية والتدريبية الجديدة حكايتها، والتي تركز على قصص النساء العربيات اللاتي يُحدثن تأثيرًا في مجتمعاتهن.

وتنطلق المبادرة غدًا الثامن من مارس/آذار، بالتزامن مع يوم المرأة العالمي.

خصص موقع CNNArabic.com صفحة لمبادرة “حكايتها” التي ستسلط الضوء على قصص نساء عربيات لم تُروَ بعد، لتوفر لهن منصة رفيعة المستوى للتعبير عن واقعهن وحكاياتهن.

أُرفِق المشروع ببرنامج تدريبي خاص مصمم للشابات اللواتي يبدأن حياتهن المهنية في الصحافة وإنتاج المحتوى ورواية القصص، حيث سيزودهن بأدوات ومهارات جديدة لرواية قصصهن في المستقبل.

وفي كل شهر، ستختار CNN بالعربية مبادرة من إحدى الدول العربية، وستقدم برامج تدريب افتراضية للشابات أو النساء اللاتي تم اختيارهن، وستوفر مساحة واسعة للمشاركات الراغبات في عرض أفكارهن لتنفيذ قصص تنشر على صفحة حكايتها.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم عرض سلسلة أصلية تصدر شهريًا بعنوان: “حكاياتهن” التي تتناول قصص النساء الشابات الملهمات اللواتي يتركن بصماتهن على الثقافة والفنون والهوية العربية.

تعليقاً هذه المبادرة قالت كارولين فرج، نائب الرئيس ورئيس تحرير CNN بالعربية: ” مع مرور الذكرى السنوية العشرين ل CNN بالعربية، نجدد التزامنا بتمكين الشابات في العالم العربي. لا تمثل حكايتها طريقة جديدة لمشاركة قضايا النساء العربيات المتميزات فحسب، بل لتزويد الجيل الجديد بالوسائل التي تمكنه من إيصال صوته. ونحن في غاية الحماس للبدء بهذه المبادرة”.

وتتولى الصحفية والمدربة في مجال الإعلام الرقمي، سامية عايش، تحرير هذه الصفحة، حيث قالت: “تمتاز قصص النساء في العالم العربي بالحيوية وتتأصل مع الثقافة العربية وهي من أكثر عناصر السرد العربي من حيث الإقناع والأهمية. ستعيد حكايتها النبض لتلك القصص وتضعها على منصة الاحتفال لتشارك بهذه الإسهامات الوطن العربي والعالم. ونهدف من خلال البرنامج التدريبي إلى إحداث فرق في حياة رواة القصص في العالم العربي لكي نمكنهن من سرد قصصهن في المستقبل”.

تبدأ الصفحة بإطلاق مجموعة من المقابلات والمقالات الافتتاحية مع العديد من النساء العربيات اللاتي يتولين الريادة في صناعة التغيير في مجتمعاتهن.

واقرأ أيضًا:

سيكا سمير يثير الجدل في عز البرد

سمر مبروك تودع شتاء ٢٠٢٢ بمجموعة راقية

نانو أحمد : واجهت تحديات كللت بالنجاح في سوق الذهب

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.