نانو أحمد : واجهت تحديات كللت بالنجاح في سوق الذهب

حوار – أمنية سعيد

تثبت المرأة المصرية نفسها في جميع المجالات ،لتؤكد أنها قادرة على مواجهة كل التحديات في سوق العمل بالإرادة والعمل ، وأصبح من السهل على الست المصرية أن تنافس في بعض المهن التي احتكرها الرجال لسنوات طويلة ، ويعد سوق الذهب من أكثر المجالات ندرة في وجود العنصر النسائي ، لكن استطاعت “نانو أحمد ” أن تقتحم السوق وتثبت نفسها في بلدها “المنصورة” وتنجح في تجاره المعدن النفيس وتؤسس محل “نانو جوليري” في المحله الكبري ، وكان لموقع سكر هانم معها هذا الحوار :

– حدثينا عن بداياتك ، كيف اقتحمتِ سوق الذهب وهو مجال يحتكره الرجال بدون أي منافسة نسائية حتى وقت قريب؟
دخلت المجال منذ ٦ سنوات ونصف ،من زمان وأنا أحلم بالعمل في مجال الذهب ، ولدي قناعة أن المرأة يمكنها النجاح وإثبات وجودها في أي مجال .

لذلك قررت استغلال ميولي ، وشغف النساء بلبس الاكسسوار أكثر من الذهب ، وبدأت في تصميم قطع ومشغولات ذهبية تجذب البنات من اختياراتي ومستوحاة من الذوق المستوحى من موضة الإكسسوار.

⁃ لماذا اخترتِ مجال الذهب بالتحديد ؟ ومن واقع خبرتك هل دخول المرأة مجال تجارة الذهب تجربة ناجحة؟
السيدات حققن بالفعل نجاحًا ملحوظًا في تجارة الذهب لكن منذ فترة قليلة ، لكن الأمر كأي مجال آخر يحتاج بذل مجهود كبير جدًا ، لكن أنا حققت حلمي واشعر بالاستمتاع.

⁃ هل قابلتك أي عقبات في مشوارك؟
طبعًا ، واجهت الكثير من التحديات في البداية ، كنت أول سيدة تقريبًا تعمل بمجال الذهب في المنصورة والمحلة ، فكان الأمر غريب على الناس وخاصة العاملين بنفس المجال من الرجال ، وخضت عدد كبير من الحروب والمشادات لا داعِ لذكرها الآن ، لكن مع مرور الوقت استطعت اثبات نفسي ، وأصبحت واقع فرض نفسه ،ولا يمكن تجاهله أو التقليل منه.

والحمد لله ، الآن علاقتي جيدة بكل زملاء المهنة ، الخلافات انتهت ، وأصبحت تجمعني علاقات جيدة مع كل الناس ، حتى أعداء الأمس أصبحوا أصدقاء وزملاء أكن لهم كل التقدير والاحترام والعكس صحيح .

⁃ ما رأيك في شركات الذهب الحالية بمصر، هل من المتوقع أن تفرض الصناعة المصرية نفسها على خارطة العالم في صناعه الذهب؟
صناعة الذهب في مصر تطورت تطورًا كبيرًا في الآونة الأخيرة ، وأصبحنا بالفعل ننافس بلاد كتير في الخارج ، ونأمل خلال الفترة القادمة فرض صناعتنا لتنافس الشركات العالمية.

– حضرتِ فعاليات معرض “نبيو ٢٠٢٢” للمجوهرات والذهب موخرًا في القاهرة ، مارأيك في هذا الحدث الفريد من نوعه؟
معرض “نبيو ٢٠٢٢” حدث ضخم مميز ، وأكبر دليل على قدرة الصناعة المصرية على المنافسة العالمية ، حيث قدمت الشركات موديلات تضاهى الإيطالى والسعودي بأيادي مصرية ، استمتعت بحضور المعرض وكانت فرصة جيدة للتواصل بين الشركات والتجار ،كان حدث ضخم منظم وجهد كبير مبذول.

⁃ما رايك ايه في تذبذب وعدم استقرار أسعار الذهب واستمرار ارتفاعه ؟ هل هناك تأثيرًا علي حركة الشراء في السوق؟
لاشك أن تذبذب الأسعار ، والزيادة المستمرة أثرت على حركة البيع والشراء ، لكن الأمر مقيد ببورصة عالمية تتاثر بعوامل كثيرة سياسية واقتصادية ، وليس لنا أي سيطرة عليه ، لكن يظل الذهب اولًا واخيرًا بالرغم من ارتفاع سعره او انخفاضه هو الملاذ الآمن.

نانو أحمد
نانو أحمد وأمنية سعيد

واقرأ أيضًا

إيهاب واصف لسكر هانم : الذهب هو الملاذ الآمن للاستثمار

تنسيق ارتداء الذهب مع أمنية سعيد

“نبيو ٢٠٢٢” خطوة لتطوير صناعة الذهب في مصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.