شركة Allurion تطرح أول جهاز في العالم لإنقاص الوزن دون إجراء جراحة أو تنظير داخلي أو تخدير

0

 

دبي- سكر هانم :

– أعلنت شركة Allurion عن طرح بالون المعدة الذي يعد الأداة الأولى والوحيدة في العالم لإنقاص الوزن دون إجراء جراحة أو تنظير داخلي أو تخدير، حيث أشارت الإحصائيات إلى أن شخصين من كل ثلاثة أشخاص في الشرق الأوسط يعانون من الوزن الزائد أو البدانة، ما يجعل الاعتماد على الحميات الغذائية خياراً غير كافٍ للعديد منهم. ويدعم برنامج Allurion الذي يُتاح في جميع العيادات الطبية في الإمارات، خسارة الوزن على المدى الطويل عبر بالون المعدة المبتكر الذي يمنح مستخدمه شعوراً بالشبع لكونه يملأ حيزاً كبيراً من المعدة، مما يوفر للمرضى فرصة للراحة من أنظمة الحمية والإحساس بالجوع الذي يرافقها.

وساعد برنامج Allurion أكثر من 40 ألف مريض في مختلف أنحاء العالم على تغيير أسلوب خسارة الوزن والوقاية من الأمراض المرتبطة بزيادة الوزن أو البدانة بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان، والسكري، ومتلازمة المبيض متعدد الكيسات وغيرها.

ويُعدّ الحل الجديد أكثر من مجرد بالون معدة، فهو عبارة عن قرص دوائي يتم تناوله عبر الفم، ويتمدد في المعدة ليصبح بحجم ثمرة الجريب فروت تقريباً. ولا تتطلب هذه التقنية الأولى من نوعها على مستوى العالم أي عمليات إدخال جراحي إلى المعدة، ويتم أخذها خلال جلسة علاجية قصيرة لمدة 20 دقيقة، ويتم التخلص منها بشكل طبيعي من الجسم بعد مرور حوالي 16 أسبوعاً، مما يتيح للمريض خسارة تتراوح بين 10-15% من وزنه خلال فترة العلاج.

ولا توجد حلول سحرية لخسارة الوزن، وإنما برامج مدروسة وفعالة تستند إلى العلم وخدمات الرعاية الصحية رفيعة المستوى. ولكن تقنية Allurion تعد برنامجاً مدروساً يرتكز على منهجية شاملة لفقدان الوزن. ويقوم هذا البرنامج العلاجي على بالون المعدة الرائد الذي يستمر 16 أسبوعاً. كما يستفيد المرضى من دعم يوفره خبير تغذية لمدة 6 أشهر في مجال الحمية الغذائية لضمان إحداث تغييرات إيجابية دائمة في أنماط حياتهم، إلى جانب ميزان وخاصية مراقبة الصحة المتصلة بتطبيق لمراقبة مستوى التقدم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، أشار Shantanu Gaur الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Allurion، إلى أن الهدف الرئيسي من إطلاق التقنية الجديدة يتمثل في مساعدة المرضى على اكتساب الثقة بأنفسهم من خلال تزويدهم بتجارب علاجية مبتكرة وموثوقة وقابلة للقياس.

وقال Gaur: “قمنا في شركة Allurion بتطوير الجيل الجديد من تجارب خسارة الوزن. وتمتاز هذه التقنية بفعالية أكبر بالمقارنة مع الحميات الغذائية والتمارين الرياضية، ولكنها أكثر أمناً وسهولة وأقل تكلفة بالمقارنة مع جراحات تخفيف الوزن”.

ويجمع حل البالون مجموعة من التقنيات المتطورة مع باقة متكاملة من الدعم لمساعدة المرضى على تطوير أنماط حياة صحية يمكنهم الالتزام بها على المدى الطويل بعد إزالة البالون، حيث يؤدي استخدام برنامج Allurion إلى خسارة مزيد من الوزن بالمقارنة مع الاعتماد على الحميات الغذائية أو التمارين الرياضية فقط. وتبين دراسة سريرية أُجريت على 509 مريضاً بأن 95% منهم حافظوا على الوزن الذي خسروه باستخدام Allurion عند المراجعة بعد 12 شهراً من انتهاء البرنامج. كما أشارت دراسة أخرى وشملت 42 مريضاً إلى أن متوسط فقدان الوزن باستخدام اثنين من بوالين Elipse بشكل متتابع يبلغ 22.8% من إجمالي خسارة وزن الجسم. وبلغ الحد الأقصى لخسارة الوزن الذي حققه العلاج نسبة 40.9% من وزن الجسم في 12 شهراً. ولا يعني البالون المؤقت أن تكون خسارة الوزن مؤقتة أيضاً.

 

واقرأ أيضاً :
غادة عبد الرزاق بالقفطان المغربي .. في جلسة تصوير جديدة
مريم مشرف : شخصيتى في ” الآنسة فرح 5 ” تحمل مفاجآت عديدة

نغم منير تحتفل بعيد ميلادها ال ٣٤

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.