Bentley تطلق مبادرتها الدولية للسيدات الاستثنائيات

 

 

دبي – سكر هانم : أعلنت Bentley Motors، المصنِّع البريطاني العريق للسيارات الفاخرة، عن برنامج إرشادي خاص مصمَّم لدعم السيدات في مجالات التقنية والهندسة والتصميم والأعمال. وهذه المبادرة التي تنطلق من دولة الإمارات العربية المتحدة ستتضمّن سلسلة برامج إرشادية خاصّة للسيدات الاستثنائيات، وسيجري تنظيمها في العديد من الدول المختلفة حول العالم، مع هدف زيادة عدد السيدات في المراكز القيادية.

وقد تم تنظيم الفعالية الرسمية لإطلاق البرنامج تحت عنوان ’قوى الإلهام‘ (Forces of Inspiration) وضمّت مجموعة من السيدات البارزات من صاحبات الإنجازات العالية من مختلف أنحاء المنطقة – ’الرائدات المؤسِّسات‘ (The Founding Pioneers) – في ’ذا أوبوس‘ الموجود بمنطقة ’الخليج التجاري‘ في دبي، وذلك بهدف التلاقي وإلهام الطالبات الشابّات. وشملت هذه المناسَبة الخاصّة كلّياً بالسيدات سلسلة من اللقاءات الحوارية الملهِمة ومعرضاً تحفيزياً، إلى جانب الإطلاق الرسمي لبرنامج الإرشاد الحصري للسيدات. وتشكّل هذه المبادرة الدولية جزءً من برنامج Bentley تحت عنوان ’السيدات في قطاع السيارات‘ (Women in Automotive) والهادف لتوظيف 30٪ من المرشَّحين الوظيفيين من خلفيات متنوّعة في المناصب الإدارية بحلول سنة 2025.

والرائدات المؤسِّسات الخمس اللواتي أظهرن التزامهن بمبادرة السيدات الاستثنائيات هن:
• آمنة الحبتور – رائدة أعمال مع خبرة في قطاع السيارات الفاخرة، والتي اتبعت لاحقاً شغفها وتدرّبت في مجال العطور
• العنود الهاشمي – عضو في ’القيادات العربية الشابّة‘ والرئيسة التنفيذية والمؤسِّسة لشركة ’ذا فيوتشرست كومباني‘ الهادفة للمساهَمة في تعزيز تنمية وتطوّر الإمارات العربية المتحدة كمركز لأحدث التقنيات
• ريم المرزوقي – مهندسة وأول مواطنة إماراتية تحصل على براءة اختراع من الولايات المتحدة الأمريكية لتصميم سيارة يمكن قيادتها بدون استخدام اليدين
• آمنة الهاشمي، أول شيف إماراتية ومؤسِّسة Mitts & Trays ومساهِمة في بروز السيدات العاملات بمجال الطعام في الإمارات
• إيمان علي الشرفاء، رئيسة إدارة العمليات في ’مستشفى دانة الإمارات‘ للنساء والأولاد – وهي أول أماراتية تتولّى منصب رئيس إدارة العمليات ضمن قطاع الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة.

وانضمت للرائدات في الجلسات الحوارية هند الرئيسي، أول مصوِّرة رياضية في الإمارات ومؤسِّسة HND Studio، والدكتورة ڤيان أحمد، بروفسورة الهندسة الصناعية في ’الجامعة الأمريكية في الشارقة‘. ولقد دخلت Bentley في شراكة مع ’الجامعة الأمريكية في الشارقة‘ بالإضافة إلى ’جامعة هيريوت وات‘ للمضي بهذه المبادرة. ولقد حضر هذه الجلسات الحوارية، التي قامت خلالها الرائدات والدكتورة ڤيان بمشارَكة القصص والمعلومات المعمَّقة حول رحلاتهن الاحترافية، مجموعة من الطالبات من الجامعتين، واللواتي تمكنّ من طرح الأسئلة على المتحدّثات حول خبراتهن والحصول على المزيد من التفاصيل بهذا الخصوص.

ستحظى الطالبات الآن بفرصة التقدّم للمشارَكة في برنامج إرشادي حصري مع إمكانية التواصل مع الرائدات والطاقم التعليمي في الجامعة وكبار الأعضاء ضمن فريق قيادة Bentley. وستتمكّن لاحقاً أربع طالبات يتم اختيارهن بشكل خاص من السفر إلى مقرّات Bentley في كرو بالمملكة المتحدة للقيام بزيارة مدّتها أسبوع، حيث ستكتسبن المزيد من المعلومات حول طموحات التنوّع والتكامل لدى Bentley وكسب الكثير من النصائح المهنية القيّمة، بينما في الوقت ذاته التعرّف على كيفية تفاعل Bentley مع المواهب النسائية لديها، وذلك ضمن قطاع أعمال متمحور تقليدياً حول الرجال. وسوف تصبح هذه المبادرة فعالية سنوية، وستعود الطالبات للمشارَكة في إرشاد الجيل المقبل من الطالبات، وبهذا يتم بناء الإرث البارز لهؤلاء السيدات الاستثنائيات.

 

واقرأ ايضاً :

قادها قائد الأوركسترا العالمي ديفيد بروفي جوقة إكسبو العالمية تجمع ألف مشارك من 142 دولة في أمسية استثنائية

ارتفاع حالات العنف ضد المرأة في تونس باكثر من 77% عام 2021

خبيرة التجميل سما العلمي تبهر متابعيها بإطلالات ساحرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.