العلاقات السامة تؤدي إلي ازمات قلبية قاتلة

سكر هانم – الكثير من النساء تتعرض للتعرض إلى العلاقات السامة العاطفية مع شريكها، وهما ما يجعلهم يشعرون بالفشل، وعدم الثقة في أنفسهم وشعورهم بأنهم غير مؤهلين للدخول في علاقة عاطفية صحية، وتبدأ حينها في الانغلاق والخوف من الارتباط مرة أخرى.
تأثير تعرض المرأة لـ العلاقات السامة والمؤذية
والعديد من النساء لا يشعرون بأن الدخول في العلاقات السامة ومؤذية يضر بصحتهم كما تفعل الوجبات السريعة. في الواقع، يمكن أن تسهم الدخول في علاقات سامة وغير صحية إلى التعرض للإجهاد ، والاكتئاب ، والقلق ، والمشاكل الصحية أيضا، وفقا لما نشر في موقع psychologytoday .
وفي دراسة طويلة الأمد تابعت أكثر من 10000 امرأة لمدة 12 عام​​، واكتشف الباحثون أن النساء المعرضين للدخول في العلاقات السامة وغير صحية كانوا أكثر عرضة للإصابة بمشاكل في القلب ، بما في ذلك الأزمات القلبية القاتلة .
وأفادت الدراسة، ان العلاقات السامة لا تقتصر على الحبيب فقط والزوج ، وانما يمكن ان تكون بين الأصدقاء، وبين الوالدين والأطفال ، أو مع زملاء العمل، يمكن أن تحدث العلاقة السامة عندما تعاني المرأة من الإساءة العاطفية أو الجسدية ، ولكن يمكن أن يحدث أيضًا في العلاقات التي لا يوجد فيها شيء مشترك بين الزوجين وتختفي فيها لغة الحوار .
وتتميز العلاقات الصحية بأن المرأة والرجل فيها يشعران تجاه بعضهما بـ التعاطف ، والأمن ، والأمان ، وحرية التفكير ، والمشاركة ، والاستماع ، والحب المتبادل والاهتمام ، والنقاشات والخلافات الصحية ، والاحترام ، خاصة عند الاختلاف في الآراء.

 

واقرأ ايضاً :

رحيل الفنان أحمد خليل إثر إصابته بفيروس كورونا
وزارتا الهجرة والصحة تطلقان مبادرة لمشاركة الأطباء المصريين بالخارج في مشروع “حياة كريمة”
ندى إمام : ساعد الناس بدون ماتفكر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.