في إطار فعاليات جيتكس 2021 .. عقد نهائيات مسابقة تاي للنساء

0

القاهرة – سكر هانم : دخلت تاي العالمية وفرعها المحلي تاي دبي في شراكة استراتيجية رائدة مع جيتكس لاستضافة نهائيات مسابقة تاي 2021 العالمية للنساء، المبادرة المكرسة لتمكين سيدات الأعمال ومساعدتهن على تحقيق إمكاناتهن الكاملة من خلال تقديم الدعم اللازم لتعزيز مهاراتهن القيادية وتنمية أعمالهن.

سيرحب جيتكس جلوبال 2021 بالمتسابقات النهائيات من مختلف فروع تاي للحصول على فرصة للفوز بجوائز قيمة، بما في ذلك جوائز نقدية تصل إلى 100,000 دولار أمريكي، بالإضافة إلى تلقي الدعم من نخبة من أبرز الموجهين والمستثمرين. ومع أكثر من 100 طلب تم استلامها من الشركات الناشئة الإقليمية من مخلتف مناطق العالم العربي – الإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين والأردن ولبنان وعمان والمملكة العربية السعودية وغيرها – تهدف تاي للنساء لتزويد رائدات الأعمال الناشئات في المنطقة والأسواق الأخرى بمنصة للتعاون وعرض إمكانات شركاتهن.

تلقت مسابقة تاي العالمية للنساء، برعاية تاي دبي، طلبات من 37 فرعاً مشاركاً من جميع أنحاء العالم ومناطق أخرى في العالم العربي. وكنتيجة لنتائج المسابقات المحلية، ستسافر 40 فائزة إلى دبي للمشاركة في نهائيات المسابقة التي تغطي صناعات متعددة مثل: علوم الحياة والرعاية الصحية، التكنولوجيا المالية، التكنولوجيا الصحية، تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية، الفنون، الترفيه، الرياضة، الضيافة، التكنولوجيا، الإعلام والاتصالات، منتجات المستهلكين، تكنولوجيا المشاريع، البيئة، التكنولوجيا الزراعية، التكنولوجيا القانونية، والتكنولوجيا التعليمية.

تحتفي جوائز تاي العالمية للنساء في عامها الثاني بإنجازات رائدات الأعمال في جميع أنحاء العالم بغض النظر عن حجم شركاتهن، مركزها، اهتماماتها، مكانتها أو خلفيتها، كما تسلط المبادرة الضوء على الشركات التي أسستها سيدات الأعمال من جميع أنحاء العالم لتقدير الإنجازات النسوية في على أوسع نطاق.

وبهدف تقديم الدعم لرائدات الأعمال المشاركات في المسابقة جميع أنحاء العالم، تم تنظيم ثلاث ورش عمل تعليمية، أربع أمسيات حوارية مفتوحة، 10 جلسات بقيادة خبراء التسريع من 159 شركة ناشئة، وسبع جلسات ضمن سلسلة “تواصل” مع نخبة من أبرز المتحدثين. كما نظمت تاي دبي أكثر من 30 جلسة تثقيفية تتكون من جلسات توجيه فردي وورش عمل وعيادات تعليمية بهدف تمكين النساء في الأعمال التجارية بالمهارات والمعارف المناسبة ولدعم المشاركات من جميع أنحاء العالم العربي.

وبهذه المناسبة، علق السيد برشانت غولاتي، عضو مجلس أمناء تاي العالمية والرئيس الفخري لفرع تاي دبي، قائلاً: “يُعتبر تمكين النساء من متابعة ريادة الأعمال أحد الأهداف الرئيسية لتاي. لا يخفى على أحد أن الذكور يهيمنون على صناعة التكنولوجيا في العالم. ومع ذلك، تبلغ نسبة رائدات الأعمال مجال التكنولوجيا 35٪ في الإمارات العربية المتحدة وحدها، وهو شاهد على استمرارية النمو التدريجي لمشاركات النساء في هذا القطاع. سيوفر معرض جيتكس 2021، أكبر معرض إقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط،ر منصة مثالية لرائدات الأعمال الطموحات للوصول إلى التمويل والمستثمرين والموجهين، بالإضافة إلى التعلم والتواصل مع أفضل العقول والقيادات في قطاع الأعمال.”

وفقاً لتقرير ماكنزي أند كومباني حول مشاركة النساء في مجال الأعمال، تبلغ القيمة الإجمالية لأكثر من 23,000 شركة تديرها نساء إماراتيات حوالي 45-50 مليار دولار أمريكي[1]. علاوة على ذلك، تشير أحدث الإحصاءات إلى أن زيادة مشاركة المرأة في القوى العاملة ستضيف ما يقدر بنحو 2.7 تريليون دولار إلى اقتصاد المنطقة بحلول عام 2025.

يواصل فرع تاي دبي، للعام الثاني على التوالي، بالتوسع مع خمس شركات منافسة مؤهلة للتصفيات النهائية من مختلف مناطق العالم العربي. في أغسطس 2021، تم اختيار الشركات المرشحة لنهائيات مسابقة تاي العالمية 2021

واقرأ ايضاً :

طرد نيكولاس كيدج من مطعم فاخر يتصدر محركات البحث
حمادة هلال يحتفل بعيد ميلاد خالد سرحان على المسرح
أليك بالدوين يخرج عن صمته بعد إطلاق نار قاتل في موقع تصوير


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.