رحلة الأديب “سمير الفيل” في منتدى “الثقافة والإبداع” بمكتبة “مصر العامة” بدمياط

سكر هانم – تعقد مكتبة “مصر العامة” بعزبة البرج بدمياط، ندوة بعنوان “مبدعون وجوائز.. رحلة الأديب سمير الفيل” ضمن منتدي “الثقافة والإبداع”، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، وذلك في تمام السادسة مساء الأحد 27 يونيو.

 

تأتي الندوة أحتفاء بالكاتب الكبير سمير الفيل والذي حصل مؤخراً على جائزة “ساويرس للقصة القصيرة” فرع الكبار. حيث يتحدث الأديب الكبير سمير الفيل خلال الندوة عن مشواره الأدبي الثري، والجوائز التي حصل عليها، ويحاوره الكاتب الصحفي طارق الطاهر المشرف على المنتدى.

 

ولد سمير الفيل بمحافظة دمياط في 16 يناير 1950. له العديد من الأعمال الروائية والشعرية والمسرحية. كما حصل على جائزة الدولة التشجيعية في القصة القصيرة عام 2016 عن مجموعته القصصية ” جبل النرجس”، جائزة “يوسف أبو رية” عن مجموعته القصصيه “حمام يطير” . وترجمت العديد من نصوصه إلى اللغة الإنجليزية.

 

يهدف “ملتقى الثقافة والإبداع” إلى مناقشة القضايا الثقافية والفنية والفكرية والإبداعية وربطها بالحالة الحالية، والمساهمة في استراتيجية مصر 2030 خاصة فيما يتعلق ببناء الإنسان وقدراته، ويتخذ المنتدى والذي يقام شهرياً أكثر من شكل بين ندوات ومحاضرات وموائد مستديرة.

اقرأ أيضاً

“الإبداع الفني” يستقبل صالون “الفن والمجتمع” لمديحة حمدي الأحد المقبل

الأحد.. افتتاح معرض نظيرة الفخراني في مركز “طلعت حرب الثقافي”

انهيار حنين حسام بعد القبض عليها

صرف زيادة المعاشات بإجمالي 31 مليار جنيه الخميس المقبل

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.