وائل عزت : “السوشيال ميديا” ساحة جديدة تحرك سوق الذهب

0 1٬144

مدونة الذهب  – أمنية سعيد

سكر هانم – يعملان بسوق الذهب منذ الطفولة ، وائل ومينا عزت اخوين ورثا المهنة عن والدهما ولهما باع طويل وخبرة في تجارة الذهب ، تلك السلعة التي تحبس الأنفاس وتتحكم في اقتصاد الدول ، وتهم كل شخص بداية من أكبر مستثمر في العالم نهاية بأبسط ربة المنزل تسعى لاقتناء أو بيع أو تجديد مصوغاتها الذهبية ، لذلك كان لنا مع الأخوين عزت هذا الحوار :

* إلى أي مدى تأثر سوق الذهب بجائحة كورونا ؟
طبعا سوق الذهب أكتر الأسواق تأثرًا بكورونا لعدة أسباب منها الارتفاع الشديد الذي حدث لسعر الذهب ، لأنه كان الملاذ الآمن لأغلب الدول والشركات العالمية الأمر الذي تسبب في ركود لحركة البيع والشراء ، ومن الطبيعي ان يحدث ركود للسوق لأن الذهب ليس من أساسيات الأسر المصرية مثل الأكل والشرب والملابس.

* هل عدم استقرار الذهب أثر علي مبيعات المحلات ؟
نعم ، عدم استقرار السعر يسبب تأثر على المبيعات لأن زيادة أسعار الذهب تجعل الناس يفكرون في البيع فقط ،وآخرين ينتظرون في ترقب استقرار الأسعار.

* ماهي المشاكل التي يواجهها سوق الذهب الجملة في الوقت الحالي ؟
المشكلة الأكبر ، والتي تكاد الوحيدة هي دمغة المشغولات بنظام قديم جدًا ، لكن هناك وعود بعمل بنظام دمغة ليزر في القريب العاجل.

* هل السوشيال ميديا كانت إيجابية في التسويق لتجار الذهب ؟
أكيد ، السوشيال ميديا بالفعل غيرت سوق الذهب بأكمله ، وتنوعت وتجددت موديلاته بسرعة كبيرة ، كل يوم في جديد ، كما ساعدت مواقع التواصل على زيادة المبيعات بشكل ملحوظ عن طريق البيع أون لاين الذي خلق سوق أوسع وانتشار اكبر لسوق الدهب في مصر.

* هل الاتجاه للمشغولات خفيفة الوزن فرق فى حركه السوق خصوصًا بعد غلاء اسعار الذهب؟
المشغولات الخفيفة كان لها الفضل في عمل حركة كبيرة في سوق الذهب ،ليس لأن سعرها في متناول الناس فقط ،ولكن لأنها متنوعة الأشكال والموديلات وبتشطيب يكاد يكون احلي من الايطالي.

واقرأ أيضًا :

نيللي ..طقوس رمضانية لا تنسي

أيقونة اليهجة وجمال الذكريات ..شريهان تعود بعد غياب أكثر من 30عام

د.أحمد الشحات يكشف عن أبرز العيوب الخليقة للأذن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.