نيللي ..طقوس رمضانية لا تنسي

0 7

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، عبر شاشة القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامية جومانا ماهر والإعلامي حسام حداد والإعلامية منة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان ” ذاكرة رمضان.. نيللي ملكة الفوازير”، إذ كانت إطلالتها عبر الشاشة الفضية جزءًا أصيلا من طقوس شهر رمضان.

وقدمت نيللي الفوازير بشكل متصل منذ عام 1975م وحتى 1981م، فهي صاحبة الدم الخفيف والروح الطفولية، وكانت ملكة الفوازير، وولدت نيللي لأسرة ذات أصول أرمينية سورية وهي شقيقة الطفلة المعجزة فيروز.

وجاء في التقرير الذي عرضه برنامج “صباح الخير يا مصر”، أن بدايتها كانت مع المبدع فهمي عبدالحميد في عام 1975م بفوازير “صورة وفزورة”، ثم “صورة وفزورتين”، وفي بداية الثمانينيات قدمت “عروستي”، ثم “الخاطبة”، وفي عام 1990 قدمت نيللي فوازير “عالم ورق”، قبل أن تقدم في العام التالي “عجايب صندوق الدنيا”، ثم “فوازير أم العريف”، وفي عام 1995م قدمت نيللي فوازير “الدنيا اللعبة”، وفي عام 1996م قدمت آخر أعمالها فوازير “زي النهاردة”.

وبدأت نيللي مشوارها الفني عندما كانت طفلة صغيرة في أفلام عديدة وكانت تنبئ بموهبة تمثيلية وتهوى الغناء والرقص، وعندما كبرت اتجهت إلى التلفزيون والسينما واعتمدت في أعمالها على الاستعراض والتمثيل، وقامت بأول بطولة مطلقة لها في السينما عام 1966م في فيلم “المراهقة الصغيرة”، حتى كانت محطة الفوازير التي أصبحت علامة مطبوعة في أذهان الملايين.

 

واقرأ أيضاً :
د.أحمد الشحات يكشف عن أبرز العيوب الخليقة للأذن
أيقونة اليهجة وجمال الذكريات ..شريهان تعود بعد غياب أكثر من 30عام
رمضانك أحلي مع تجديدات لايف ستايل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.