د.شيماء حمدي : اختيار الطبيب أهم خطوة لنجاح إجراءك التجميلي

0 2٬025

سكر هانم – يشهد عالم التجميل ثورة تقدم هائلة تستهدف جميع الفئات العمرية والاجتماعية من السيدات والرجال أيضًا ، وأصبح الجميع يسعى للجمال دون وعي كافِ أو التأكد من الجهات الآمنة والخبرات الطبية الممتازة ، وبات الحقن لكل من هب ودب ، يمارسه غير المختصين في مراكز التجميل و بعض الكوافيرات في مصر !!

وكانت آخر الضحايا التجميل صديقة “هناء” التي شاركت تجربة صديقتها الأليمة على صفحات التواصل الاجتماعي ، بعد أن تحولت حياتها إلى جحيم بسبب إصابتها بغرغرينا في الشفاه نتيجة حقن خاطئ بالفيلر ، وطالبت بنشر الفيديو لصديقتها التي ستخضع لعملية بتر في الشفاه مطالبة بالمساعدة في أخذ حقها.

وتشير دكتورة شيماء حمدي أخصائي التجميل والجلدية إلى أن الاجراءات التجميلية كأي إجراء طبي ، يجب ان يتم بإشراف طبيب مختص يملك الخبرة والكفاءة الكافية لتجنب أي مشاكل او اعراض قد تحدث ، و” غرغرينا الشفاه ” قد تنتج من الحقن الخاطئ داخل الوعاء الدموي أو حقن كمية كبيرة من الفيلر بجانبه مما يؤدي لإنسداده.

وتقدم د. شيماء حمدي مجموعة من النصائح قبل أي إجراء تجميلي ليتم بطريقة آمنة بدون أعراض جانبية :

1 – اختيار الطبيب : يجب قبل التفكير في أي إجراء ، اختيار طبيب ماهر ومختص صاحب كفاءة وسمعة جيدة ، والابتعاد نهائيًا عن الأشخاص الممارسة فقط في المراكز المجهولة وليسوا أطباء ، بل يجب الإبلاغ عن هؤلاء للجهات المعنية لأنها جريمة.

2 – استشارة الطبيب : يجب استشاره الطبيب المختص قبل أخذ القرار في أي إجراء ، لأن قرارك وحده غير كافِ ، الطبيب قد يرى أن قرارك خاطئ ولست بحاجة إلى هذا الإجراء أو إن طلبك سيكون غير مجدي أو لن يعطيك النتيجة التي تتخيلها.

3 – جودة مواد التجميل : اسأل طبيبك عن المواد المستخدمة ومصدرها ، ومدة صلاحيتها ، والمدة التي تدوم فيها داخل الجسم ، فمعظم الإجراءات التجميلية نتيجتها مؤقتة تستمر فتره من الوقت وتتطلب الاستمرار ، وهذا الأمر يجعلها أكثر أمانًا كالفيلر والبوتكس وجلسات النضاره وغيرها .

4 – نصائح عند الحقن : عند الشعور بالألم الشديد بعد الحقن أو تغير لون الشفاه أو ظهور أي علامات مقلقة يجب المتابعة المستمره مع الطبيب ، لأن ظهور كدمات أمر طبيعي بعد الحقن نستخدم لها كريمات للتهدئة وتختفي بعد أيام .

وفي النهاية تؤكد دكتورة شيماء حمدي أن أخطاء عديمي الخبرة والدخلاء على المجال من أجل الربح المادي لا يجب أن تصيبنا بالقلق طالما اتبعنا إجراءات السلامة  ، وخاصة بعد أن أصبح التجميل من الضروريات لدى النساء على وجه الخصوص ، فإذا كنتِ في العشرينات أو حتي الخمسينات من العمر لا تقولين فات الأوان ، كل ماعليكم هو استشاره طبيب مختص يساعدك في اتخاذ القرار سواء علاج بالابر او عن طريق الجراحة.

دكتورة شيماء حمدي

واقرأ أيضًا :

جوجل يحتفل بالطبيبة توحيدة بن الشيخ

وزيرة الصحة تستقبل مجموعة من سيدات الفرق الطبية يوم عيد الأم

نغم منير : الفستان الأسود يلائم كل مناسباتك

القومي للمرأة يشيد بأول سيدة مصرية عمدة في أمريكا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.