“لؤلؤ” في حوار لـ”سكر هانم”: المسلسل ليس قصة حياة شيرين.. والجمهور سبب اختفاء” داليدا”

0 97

حوار : مـروة رزق

اقتحمت قلوب الناس بصوتها” اللؤلؤي” ليبدء الجمهور بالبحث عن صاحبة الصوت المميز في المسلسل لتخرج إلى النور “نور عبد السلام” خريجة كلية الإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، فكانت هنا البداية من مسرح الجامعة، وبالرغم من عدم موافقة أهلها الدخول في هذا المجال، إلا أن إصرارها على تحقيق حلمها ساعدها على استكمال دراستها واحتراف الغناء، ولمزيد من التفاصيل إلى نص الحوار:

من هى نور عبد السلام .. وكيف اكتشفت موهبتك؟

نور كانت مجرد هاوية تغني مع الكورال في دار الأوبرا المصرية أو تشارك في حفلات بساقية الصاوي، وبدأت الغناء في عمر الـ 18 عاماً، وأول بداية كانت مع الفنان مدحت صالح في مسرح الأوبرا وطلب مني عمل دويتو معه على أغنية “حبيبي يا عاشق” وكان شرف كبير وفرحة في هذه المرحلة العمرية لأني كنت أصغر واحدة في الكورال، وكان حاضر الحفلة أكثر من 3 ألاف شخص.

دراستك ومجال عملك لايمت بصلة للغناء.. من شجعك على تنمية موهبتك في الأسرة؟

بالفعل، أنا تخرجت من كلية الإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ولكن كنت بحب الموسيقى وبلعب بيانو واكسليفون، وبالصدفة في احدى المرات سمع صوتي مدرس الموسيقى بالجامعة وطلب مني أغني بدار الأوبرا المصرية.

في البداية أبي رفض دخولي مجال الفن، وكان يرغب أن أعمل في وظيفة ثابتة بمجال دراستي، والتحقت بوظيفة في شركة كبيرة للعلاقات العامة وكانت مواعيد عملي من التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساءاً، ولكن مع مرور الوقت أدركت أن الغناء هو أفضل شيء لي، فهو الأمر الوحيد الذي أخرج فيه كل طاقتي السلبية، فقررت أغني بدار الأوبرا وحفلات ساقية الصاوي بعد انتهاء مواعيد عملي.

احكي لنا الصدفة التي جمعتك بالمخرج محمد سامي.. وكيف تم اختيارك لأداء دور صوت البطلة؟

قرأت منشور على حساب الـ”فيس بوك” الخاص بهيثم نبيل ونادر حمدي، يبحثان عن صوتاً جديداً للمشاركة في عمل فني، فأرسلت لهما بعض من تجاربي الغنائية بصوتي، وبعد فترة كنت متواجدة بالصدفة عند مخرج كان صديق مشترك بيني وبين محمد سامي، وقال سامي لي إنه يعد مسلسلاً جديداً بطولة مي عمر ويريد صوت مطربة شابة لتشارك فيه، وتأكدت أنه نفس العمل الذي أعلن عنه هيثم ونادر والذي أرسلت إليهم تجاربي الغنائية.

في البداية كنت مرشحة لغناء صوت شخصية كاميليا التي لعبتها الفنانة نرمين الفقي، ولكن بعد العديد من التجارب على الأغاني، تم ترشيحي واختياري من محمد سامي وهيثم نبيل لدور لؤلؤ أكثر من كاميليا للتوافق في تقارب الصوت.

تم اشتراط عدم ذكر اسمك في تتر البرنامج أو صدور أي تصريحات خاصة منك عن الصوت الحقيقي لبطلة المسلسل.. كيف تقبلتي الأمر؟ وهل حصلتي على دخل مادي من غنائك في المسلسل؟

كنت اشعر بالقلق كثيراً في البداية، ولكن بعد ردود فعل الجمهور على الثناء لصوتي شعرت بالفرحة الكبيرة بنجاحي في توصيل احساسي وتصديق الجمهور للحالة التي كانت في المسلسل.
لا تنازلت بالكامل عن حقوق الأغاني.

هل تم استغلالك من محمد سامي بعدم ذكر اسمك والافصاح عن شخصيتك؟

بالطبع لا.. لم يستغلني محمد سامي مطلقاً، فكان كل شئ متفق عليه في العقد من البداية، وهو عدم الافصاح أو التلميح عن صاحبة الصوت الحقيقي لشخصية “لؤلؤ” إلا بعد انتهاء عرض المسلسل تماماً.

وعدم ذكر اسمي كان له نتائج إيجابية في ظل حالة الجدل التي ساهمت في فضول الجمهور والبحث عن الصوت الحقيقي، بعد التشويق الذي حدث طوال أحداث المسلسل.

برأيك من حقق النجاح لؤلؤ المطرية أو الممثلة؟

المسلسل نجح بالتوليفة كاملة في ظل وجود المنافسة الشرسة على الساحة الفنية، ولو لم يوجد منتقدين لم ينجح المسلسل، وبعد الأغنية الثانية في المسلسل اتصلت بي هاتفياً مى عمر وقالت لي “أنا نجحت بيكي وانتي نجحتي بيا”.

ماهو سر اسم داليدا؟

قررنا في البداية أنا ومحمد سامي تغيير اسم نور إلى داليدا لأنه اسم جديد ليحدث الجدل، ولكن كان للجمهور رأى آخر لأنهم طلبوا مني عدم تغيير اسمي، لأن اسم نور أقرب لي ولائق عليا وعلى شخصيتي أكثر من دااليدا.

الشهرة مسئولية وبدايتك كانت قوية.. ما هى خططك القادمة؟

أنا اعتبر نفسي محظوظة لأن البداية كانت مع نجوم كبار في حجم أحمد زاهر ومي عمر والمخرج محمد سامي الذي وقف بجانبي ومنحني الفرصة الكبيرة أن أغني في مسلسل “لؤلؤ”.
استعد خلال الأيام القليلة القادمة إلى تسجيل أغنية “سينجل” جديدة، سيتم طرحها بعد رمضان المقبل 2021.

هل لديك الاستعداد لخوض تجربة التمثيل؟

نعم، قمت بتمثيل دور صغير في فيلم 30 مارس، وسيتم نزوله قريباً وهو من إخراج أحمد خالد موسى، وبطولة أحمد الفيشاوي ودينا الشربيني وصبري فواز، وكانت تجربة ممتعة وسعيدة بوقوفي أمام هؤلاء الممثلين. ولكن خلال تلك الفترة أفضل التركيز على الغناء.

من مطربك أو مطربتك المفضلة.. ومن المفضل لك لتقديم ديو معه؟

مطربتي المفضلة ماجدة الرومي، وطبعا بحب قوة أصالة وهدوء أنغام وشقاوة شيرين، وأتمنى أعمل ديو معهم ، ومطربي المفضل حسين الجسمي وأكون سعيداً جداً لو اشاركه ديو معه.

ما رأيك في أغاني المهرجانات.. وهل يمكن أن نرى نور عبد السلام في أغنية شعبية؟

لن أهاجم المهرجانات فهى لون من ألوان الغناء ولها جمهورها الذي يحبها، ومازلت في مرحلة تعارف مع الجمهور وأقدر أقدم جميع أشكال الغناء، فالمطرب يمكنه أن يغني كل أنواع الغناء، واتمنى ان اخاطب جميع المراحل العمرية بتقديم رسالة في جميع الأغاني سواء كانت أغاني سريعة أو طربية.

هل اشتركت في برامج المسابقات المعروفة؟

نعم شاركت في برنامج اراب ايدول ولم يحالفني الحظ، بعد أن صدمتني لجنة التحكيم بالرفض الرباعي، فكانت تجربة سيئة وفقدت الثقة بنفسي وكنت افكر في ترك هذا المجال، ولكن والدي دعمني خلال تلك الفترة وسرعان ما تجاوزت تلك المرحلة وبدأت المواجهة بالتدريب والدراسة.

وبعدها شاركت في دبي ببرنامج الثلاثون الخطرة وكانت شركة اماراتيه وتم عرضه على قناة دبي والامارات وكانت بداية قوية رجعتلي ثقتي بنفسي وشارركت بصوتي في 12 حلقة بألحان وتوزيع وكلمات شعراء لهم ثقلهم، وفي احدى الحلقات تم اختياري انا وزميل لي لعمل قصيدة لمدة 5 دقائق من كلمات سمو الشيخ محمد بن راشد.

ما أكثر العوائق التي يقابلها المطربين الشباب على الساحة، هل يوجد أزمة في كلمات الأغاني أو انها أزمة إنتاجية؟

ليست كلمات أغاني، فصناعة الموسيقى مازالت بخير في مصر ، لأننا لدينا الكثير من الشباب المبدعين، فالمشكلة بالطبع انتاجية ولن يتم حلها الا عندما نجد حلول لحقوق الملكية الفكرية، بالإضافة إلى أن شركات الإنتاج تبحث عن فنان كامل صوت وشكل وليس صوت فقط.

هل يوجد تعاون آخر مع نادر حمدي وهيثم نبيل؟ وهل فكرتي في عمل ديو مع أيه خفاجي؟

هم على المستوى الشخصي أصدقائي وبيدعموني جداً ، ولكن الأغنية الجديدة التي يتم تحضيرها ليست من الحانهم.

لا أملك مشكلة في فكرة الديو الغنائي واتمني المشاركة مع اية خفاجي صديقتي.

لو طلب منك الجمهور إعادة غناء أغنية قديمة بتوزيع جديد ماذا تختارين؟

تستهويني الأغاني القديمة وأحب أم كلثوم وأفضل القصائد لذلك يمكن أن أغني الأطلال ، هذه ليلتي، فات الميعاد.

اشاع الكثيرون أن المسلسل يجسد شخصية المطربة شيرين عبد الوهاب؟

شيرين مطربة كبيرة ، وفكرة تجسيد شخصيها أقوى بكثير من المسلسل، فالمسلسل قصة لؤلؤ وليس لأى مطربة.

ما هى أكثر أغنية مقربة إلى قلبك في المسلسل.. وأكثر أغنية مرهقة؟

“أقوى من الحياة” أغنيتي المفضلة في المسلسل، فأول مرة سمعتها بكيت لأنها مؤثرة جداً للبنات وقريبة من الجميع ، من منا لم يمر بفترات من حياته فيها صعوبات وإحباطات ولحظات ضعف.

أغنية “ان جيت للحق” من أصعب الأغاني السريعة لسرعة رتمها وصعوبة حفظها في وقت قصير ، وتضبيط الصوت مع الفنان الكوميدي الناجح أكرم حسني.

وفي النهاية، بعد نجاح تجربة لؤلؤ .. هل تفكري في تقديم عمل استعراضي غنائي؟

نعم، اتمنى في القريب العاجل عمل فيديو كليب استعراضي.

نور عبد السلام مع محررة سكر هانم
نور عبد السلام مع محررة سكر هانم

أقرأ ايضاً:

نرمين الفقي تعيش حالة من النشاط الفني

وفاة المطربة ميادة بسيليس بعد صراع مع المرض

نيكولاس كيدج يتزوج للمرة الخامسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.