بعد 37 عاما من رحيله ..عماد حمدي الاكثر بحثاً علي جوجل

0

سكر هانم – حَلّت النجمة نادية الجندي ضيفة على برنامج “السيرة” مع وفاء الكيلاني، حيث كشفت خلال الحلقة عن أسرار علاقتها بالفنان الراحل عماد حمدي والكثير من المشاكل بينهما، كما صرّحت عن سبب غَيرتها من الفنانة زبيدة ثروت، كما كشفت أيضاً عن سِر خسارتها لأكثر من 13 كيلوغراماً من وزنها، بالإضافة لحبها للرقص وبدايات ظهورها الفني ورحلتها الطويلة في الفن.

 

تَحَدّثت النجمة نادية الجندي في بداية رحلتها مع وفاء الكيلاني في برنامجها السيرة الذي يذاع على شاشة dmc المصرية عن مشوارها الفني والصعوبات التي مرت بها على مدار السنوات الطويلة الماضية، حيث وصفت رحلتها الفنية بـ«الشاقة جداً»، مؤكدة أنه لا يوجد أي شخص يستطيع خوض تلك الرحلة سوى من يَعشَق الفَنّ بجنون، لافتة إلى أنّ مِشوارها الفني كان أصعب من نجمات جيلها، موضحة: «إن الفَنّ رحلته شاقة جداً، ولا يستطع أحد أن يخوضها سوى من يعشق الفن بجنون، وكل شيء في الدنيا بالتأكيد له ثمن، فإنْ أردت الشُهرة والاستمرارية وحب الناس فهذا ثمنه كبير، إذ إنني لم أصبح نجمة في يوم وليلة، ومن يظهر بسرعة سينتهي بسرعة بالتأكيد. أنا مشواري كان صعباً أكثر من كل نجمات جيلي، ولم يحفر أحد في الصخر مثلي».

لقب الفنان المصري الراحل عماد حمدي بـ”فتى الشاشة الأول” الذي تمرد على قيود الوظيفة الحكومية، وبحث عن الفنان الكامن بداخله.

واستطاع الراحل أن يعبر إلى الجمهور من نافذة ضيقة حتى أصبح اسمه رهانا لشركات الإنتاج، وصورته تتصدر أفيشات الأفلام في فترة خمسينيات وستينيات القرن الماضي.

ولد حمدي في 24 نوفمبر 1909، وعقب حصوله على شهادة دبلوم التجارة تم تعيينه محاسبا في استوديو مصر، وفي فترة قصيرة تدرج في القالب الوظيفي حتى أصبح مديرا للتوزيع.

كان من الممكن أن يكمل حياته بين الأرقام ورائحة الدفاتر، لكنه أحب السينما ورأى في نفسه القدرة على التقمص والتشخيص، وبسرعة شديدة قرر الانحياز لموهبته.

عماد حمدي وفاتن حمامة مع عبدالحليم حافظ
الفرصة
شارك حمدي في بداية مشواره الفني في عدد من الأفلام الدعائية التي تنتجها وزارة الصحة المصرية، وتحمس له المخرج كامل التلمساني ورشحه للمشاركة في فيلم “السوق السوداء” إنتاج 1945.

توالت أعماله الناجحة بعد ذلك ومنحه النقاد لقب “فتى الشاشة الأول” وقدم أفلاما مهمة في هذه المرحلة منها “إني راحلة، وسيدة القطار، وبين الأطلال” والتي غلب عليها الطابع الرومانسي.

في مرحلة السبعينيات والثمانينيات بدأ يشعر بانسحاب البساط من تحت قدميه، وهداه التفكير إلى تغيير شكل الأدوار التي يقدمها، فقرر المشاركة في أعمال مهمة منها “سواق الأتوبيس، والخطايا، وأم العروسة”.

عماد حمدي وشادية

نساء في حياته
تزوج فتى الشاشة الأول 4 مرات، كانت الأولى بحورية محمد، والثانية بفتحية شريف وأنجب منها ولدا أطلق عليه اسم “نادر”، ثم جمعته قصة حب مع الفنانة شادية وانتهى الأمر بالزواج.

ولم يستمر زواجه بشادية كثيرا، إذ كثرت الخلافات بينهما وحاول منع شادية من العمل لكنها رفضت طلبه، وكانت النتيجة الانفصال السريع.

 

أما الزيجة الرابعة فكانت بالفنانة نادية الجندي وكانت تصغره بـ17 عاما، رغم الفارق العمري حاول إسعادها وأنجب منها ولده الثاني “هشام”.

وأراد حمدي التعبير عن حبه للفنانة نادية الجندي، فقرر أن ينتج لها فيلما سينمائيا من بطولتها هو “بمبة كشر”، وخسر هذا الفيلم ولم ينصفه شباك التذاكر، ورغم ذلك كرر الفنان الراحل تجربة الإنتاج كثيرا.

أنفق حمدي ثروته من أجل كسب حب وود نادية الجندي، وكانت النتيجة أن أعلن إفلاسه وراح يشارك في أعمال سينمائية بأجور لا تتناسب مع تاريخه الكبير.

وشارك في فيلم “ثرثرة فوق النيل” مقابل 800 جنيه، ولم يكن أمامه خيار آخر، وعندما انفصلت عنه نادية الجندي شعر بالصدمة والحزن.

أثرت الظروف الصعبة على نفسية عماد حمدي وداهمه الاكتئاب، وأصيب أيضا بالعمى في أواخر أيامه، والغريب أنه لم يجد من يحنو عليه إلا طليقته فتحية شريف، وقفت بجانبه دون العودة لعصمته ولم تهمل في رعايته حتى رحل عن الحياة في 28 يناير 1984.

واقرأ أيضاً :

تطورات الحالة الصحية لوائل الإبراشي

رحيل الإعلامية ملك اسماعيل متأثرة بفيروس كورونا
استمرار انخفاض أسعار الذهب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.