فنانو “ملتقى الأقصر الدولي للتصوير” يتحدثون عن إبداعاتهم في “الهناجر”

0 313

سكر هانم – تحدث عدد من فناني “ملتقى الأقصر الدولي للتصوير” عن إبداعاتهم، في ختام معرض نتاج الدورة الثالثة عشر للملتقى، والذي أقيم في قاعة “آدم حنين” بمركز الهناجر للفنون، والذي نظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية تحت رعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وذلك من خلال ندوة “حوار حول ملتقى الأقصر الدولي” والتي عقدت بقاعة “السينما” بالهناجر.

أدار الندوة الكاتب الصحفي سيد محمود، وحضرها د. عماد أبوزيد قوميسير عام الملتقى، د. عادل ثروت عضو اللجنة العليا، والفنانين المشاركين د. هانى رزق، د. أسماء جنيدى، أمنية سيد، ومن السودان الشقيق الفنان عادل كبيدة.

قدم د. عماد ابوزيد الشكر فى بداية الندوة للفنانين على مشاركتهم فى فعاليات دورة إستثنائية جرت وسط أحداث بالغة الصعوبة، كما أثنى على الأعمال المنتجة خلال الدورة الثالثة عشر والتى تميزت بجودتها وتفردها على المستوى الفنى.
تحدث الفنان د. هاني رزق عن سعادته البالغة بالمشاركة وسط مجموعة متنوعة من الفنانين الشباب، الأمر الذى يمثل بالغ الأثر له في التعرف على رؤى جديدة ومتنوعة من خلال جيل الشباب.
وشرحت الفنانة أسماء جنيدي تجربتها من خلال التأثر بالأقصر والبيئة المحيطة، وكذلك الآثار الفرعونية التي أضافت الكثير لأعمالها بشكل عام.

وفى نهاية الندوة قدم الفنان السوداني الكبير عادل كبيدة اقتراح لإدارة الملتقى بضرورة إستحداث ورشة خاصة للنقد الفني والتشكيلي تعمل جنباً إلى جنب مع فعاليات الدورات القادمة لتكوين جيل جديد من النقاد .
جدير بالذكر أن معرض أعمال الدورة الثالثة عشر للملتقى ضم أعمال الفنانين: فيروز سمير، وليد قانوش، هانى رزق، وائل درويش، أحمد عبد الفتاح، محمد عيد، منال مبارك، أمانى موسى، ومن الفنانين العرب : عادل كبيدة (السودان) وسمير الدهام (السعودية)، ومن شباب الورشة : محمد خالد عمران، رانيا أبو العزم، أحمد الشافعى، أحمد النمر، دينا صموئيل، كمال عبد الجواد، سارة طنطاوى، أسماء جنيدى، نهلة درويش، أحمد مجدى، أمنية السيد ويارا حاتم شافعي.

اقرأ أيضاً
رئيس صندوق التنمية الثقافية: إرجاء المهرجان القومي للسينما وفقاً للمستجدات

السبت.. “الهناجر” تستقبل “نادي السينما المستقلة للشباب”

الفنان مصطفى عبدالمعطي يوجه رسالة للشباب خلال تكريمه بملتقى الأقصر

١٠ فنانون يتسلمون شهادة المشاركة في ختام ملتقي الأقصر الدولي للتصوير

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.