” امرأة استثنائية” مسابقة نيكون للتصوير للسيدات بالتعاون مع هيئة المنطقة الحرة الدولية

0 15

دبي،- سكر هانم : أعلنت هيئة المنطقة الحرة الدولية، إحدى أكثر المناطق الحرة حيويةً في الإمارات العربية المتحدة، عن التعاون مع نيكون الشرق الأوسط وأفريقيا، إحدى أبرز الأسماء العالمية في مجال البصريات والتصوير، لإطلاق مسابقة “امرأة استثنائية” احتفالاً بقوة نساء المنطقة ومواهبهن الإبداعية في التصوير الفوتوغرافي.

ويدعو الشريكان المصورات المبدعات من مختلف أنحاء المنطقة إلى المشاركة في المسابقة وتسليط الضوء على قوة المرأة التي تتحلى بعقلية ذكية وقلب قوي وعدسة مبدعة. وسيتم اختيار سيدتين للفوز بالمسابقة، وتحصل الفائزة من دولة الإمارات العربية المتحدة على رخصة مزاولة أعمال المنطقة الحرة من هيئة المنطقة الحرة الدولية لمدة عام كامل وكاميرا نيكون Z 6 وعدسة نيكور Z المبتكرة مقاس 24-70 مم وبفتحة f/4S. أما الفائزة من خارج الإمارات فتفوز برخصة هيئة المنطقة الحرة الدولية لمدة عام كامل وكاميرا نيكونZ 5 وعدسة نيكور Z مقاس 24-50 مم وبفتحة f/4-6.3.

تسليط الضوء على المواهب النسائية في التصوير الفوتوغرافي

وفي تعليقه على هذا التعاون، قال مارتن بيدرسن رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الحرة الدولية: “نحن فخورون بالتعاون مع نيكون الشرق الأوسط وأفريقيا لتسليط الضوء على المواهب الإبداعية الاستثنائية والشغف اللامحدود لمواهب التصوير النسائية في المنطقة. ونسعى كمنطقة حرة دولية إلى احتضان المجتمع المتنامي باستمرار من صناع المحتوى وتزويدهم بمنصة فاعلة لتحويل شغفهم الإبداعي إلى أعمال ناجحة. وسنواصل عقد علاقات تعاون مع العلامات التي تشاركنا ذات الهدف مثل نيكون، للاستمرار في تزويد النساء الموهوبات والطموحات في المنطقة بفرص واعدة تليق بتطلعاتهنّ الاستثنائية”.

وبدوره، قال ناريندرا مينون، المدير الإداري لشركة نيكون الشرق الأوسط: “نحرص في نيكون الشرق الأوسط وأفريقيا على تفعيل مشاركة المرأة في جميع المشاريع أو المساحات التي ننشئها. لكن رغم جهودنا الدؤوبة، ندرك أنه ما يزال بإمكاننا القيام بالمزيد. وتشكل مسابقة الصور خطوة جديدة لتحقيق هذا الهدف وعلامة فارقة في مهمتنا لتسليط الضوء بشكل أكبر على موهبة النساء وتفانيهنّ في مجال التصوير الفوتوغرافي. ونحن في غاية الامتنان لهيئة المنطقة الحرة الدولية على انضمامها لهذه الجهود، ونتطلع لاستكشاف المزيد من فرص التعاون المرتقبة في المستقبل القريب”.

التحدي: التقاط صور مميزة لنساء استثنائيات

تستوحي المسابقة عنوانها من قصيدة امرأة استثنائية للشاعرة مايا انجلو، وتدعو المصورات لتوثيق لقطات مميزة لنساء استثنائيات يصنعن فرقاً في حياة الناس من حولهن، من الأم والأخت والابنة والصديقة إلى القائدة والموظفة والبطلة، وأي سيدة تساهم في جعل العالم مكاناً أفضل وأكثر أماناً ومحبة للجميع.

تفاصيل المسابقة:

المسابقة متاحة لجميع المصورات المقيمات في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والبحرين وعمان والكويت ونيجيريا وجنوب إفريقيا وموريشيوس وكينيا والمغرب وباكستان ونيبال ولبنان ومصر فقط.
سيتم اختيار الفائزة من الإمارات العربية المتحدة من قائمة المتسابقات المقيمات في الدولة، أما الفائزة بالفئة الإقليمية، فسيتم اختيارها من بين المتسابقات المقيمات في جميع البلدان المشاركة الأخرى.
متابعة حساب نيكون الشرق الأوسط وأفريقيا @NikonMEAوهيئة المنطقة الحرة الدولية @ifzauae على انستاجرام.
مشاركة صورة عبر الصفحة الشخصية على انستاجرام لامرأة أو مجموعة نساء استثنائيات انسجاماً مع موضوع المسابقة، ويمكن نشر ما يصل إلى 6 مشاركات كمنشورات فردية (وليس ضمن منشور واحد بصور متتابعة). ويمكن التقاط الصورة باستخدام أي نوع من المعدات واختيار صور جديدة أو صور من الأرشيف طالما أنها تناسب الفكرة.

واقرا ايضاً:
فيفي عبده تطلب من جمهورها الدعاء لها

سارة جمال تناقش كتاب “هي قوية” بمكتبة مصر العامة
لينا شاكر تعلن شفائها وعودتها للتليفزيون قريبا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.