السبت.. “فرح بالطين” لمندور و”سيرة بدائية” لأمل نصر يجتمعان في جاليري”ضي – أتيلية العرب”

0 323

سكر هانم – يستضيف جاليري “ضي – أتيلية العرب” معرضين شخصيين للفنانين، محمد مندور في مجال الخزف، ود. أمل نصر في مجال التصوير، وذلك يوم السبت القادم الموافق 13 مارس الجاري.
يقدم الفنان مندور معرضه تحت عنوان “فرح بالطين”، ويعد الفنان أحد أهم الخزافين المصريين المعاصرين، وهو من مواليد 1950 بمدينة الفسطاط بالقاهرة، عمل منذ طفولته في فواخير الفسطاط ثم التحق عام 1967 بأتيليه حلوان، الذي أنشأته الفنانة صفية حلمي حسين، والمرحوم الفنان محمد هجرس، وأقام أكثر من 50 معرضا خاصا، وشارك في المعارض القومية والجماعية بمصر والخارج.

أما الفنانة أمل نصر فيأتي معرضها بعنوان “سيرة بدائية”، وهي من مواليد الإسكندرية 1965، حاصلة على بكالوريوس فنون جميلة قسم التصوير وهي الأولى على أقسام الفنون مع مرتبة الشرف 1988 وعينت معيدة بقسم التصوير منذ تخرجها وحصلت على ماجستير في التصوير عام 1993.

ومن أهم الجوائز التي حصلت عليها جائزة في الرسم – صالون الشباب الثاني – 1990، وجائزة فى التصوير صالون الشباب الثالث – 1991، وجائزة الدولة للإبداع تخصص تصوير 1998، وجائزة الدولة التشجيعية ـ مجال النقد التشكيلي 2011، وجائزة جامعة الإسكندرية للتميز العلمي، 2019.

يقام على هامش المعرضين ندوة حول تجربة الفنانين الكبيرين، بمشاركة نخبة من الفنانين والنقاد. ويستمر العرض لمدة شهر كامل.

 

اقرأ أيضاً

السبت 30 يناير.. “مبدعون خالدون 3” في جاليري “ضي – أتيليه العرب”

هشام قنديل يكتب عن مبدعي الاحتيال في الفن التشكيلي!!

“إطار أبيض”.. متناقضات صارخة في معرض جمال فهمي بجاليري “بيكاسو”

17 يناير.. “مشربية للفن المعاصر” تعرض “اسكتشات” لجورج بهجوري

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.