منظمة المرأة العربية تلقي بيان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

0

سكر هانم – يأتي اليوم العالمي للمرأة هذا العام في أجواء ما زال يسيطر عليها تفشي وباء كورونا وتداعياته السلبية العديدة.
وبداية تتوجه منظمة المرأة العربية بصادق التهنئة لكل نساء العالم ونساء المنطقة العربية على الأخص.. مسجلة كل التحية والتقدير لدورهن الفاعل في حماية مجتمعاتهن ودفع عجلة الحياة قدما ومساعدة الجميع في تخطي الأزمات على الرغم من التحديات والأعباء التي تثقل كاهلهن بصفة خاصة.
إن خبرة العام الماضي، وكما أثبتت أن النساء يتحملن أعباء أزمة كورونا بطريقة مضاعفة،
لاسيما مع ارتفاع معدلات العنف المنزلي وتضاعف واجبات الرعاية غير المدفوعة والبطالة والفقر…
فقد أثبتت أيضاً أن النساء قائدات في مواقعهن وأنهن بالفعل خط دفاع أول ضد الفيروس كمقدمات للخدمة الصحية أو قائدات مجتمعيات أو أمهات وربات أُسر.

شاهدي :

نصائح للمتعافين من كورونا

نغم منير : انتهزي الفرص وتسوقي في الخصومات

ميس حمدان تطرح أول مجموعة تيشيرتات باسمها

كشفت الأزمة كذلك أن مشاركة المرأة في مواقع اتخاذ القرار الرسمية ما زالت غير متناسبة مع أدوارها وامكانياتها، وأن العالم بحاجة إلى إدماج وجهات نظر النساء في جميع السياسات وخاصة عند صياغة وتنفيذ سياسات الاستجابة للكوارث بأنواعها.
إن اليوم الدولي للمرأة للعام 2021 يحمل شعار “المرأة في القيادة: نحو مستقبل متساوٍ في عالم كوفيد 19″ ويخصص لتكريم جهود النساء نحو تشكيل مستقبل أكثر مساواة والتعافي من جائحة كوفيد -19. ويتكامل هذا الشعار مع موضوع الدورة 65 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، وهو ”المشاركة الكاملة والفعَّالة للمرأة وصنع القرار في الحياة العامة و القضاء على العنف لتحقيق المساواة بين الجنسين والتمكين لجميع النساء والفتيات”.
ومنظمة المرأة العربية من جهتها تنضم إلى الجهود العالمية لإبراز الأدوار الفاعلة للمرأة في سائر الميادين ومن بينها دورها على خطوط الدفاع الأولى ضد كورونا، كما تجدد المنظمة دعوتها لمشاركة كاملة وفاعلة للمرأة في جميع المجالات وعلى قدم المساواة مع الرجل.

شاهدي :

البلوجر دينا داش تريند علي جوجل مرة أخري

سعد المجرد .. تطورات جديدة في قضية الاغتصاب

تشييع جنازة والدة رضوي الشربني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.