هل التقويم يسبب تسوس الأسنان؟

0 319

سكر هانم – التقويم عنصر من عناصر تجميل الاسنان وهو المسؤول عن شكل ورصة الأسنان في وضعها المناسب ،و قد ظهرت اشاعات حول تسوس الاسنان نتيجة وضع التقويم لذلك نفي دكتور اندر وجدي أخصائي التجميل و زراعه الأسنان هذة الشائعات مؤكدًا أن التقويم هو الحل الامثل لمشاكل كثيرة.

ويشير د. أندرو إلى أن التقويم يعالج العضة المفتوحة أو معكوسة أو ناب مدفون ، أو الاسنان بها ازدحام أو فوق بعضها .

و أوضح “أندرو” ما هو التقويم و هو عباره عن قطع استانلس ستيل تضع علي الأسنان بطريقة معينه و يتم ربطها بسلك بطريقة معينه حتي تساعد في تحريك الأسنان.
و هناك انواع يوجد تقويم داخلي و تقويم خارجي، و يصنع التقويم من خامات مختلفة ايضاً منها السراميك و يوجد منها الشفاف و تختلف علي حسب الحالة ، اما بالنسبة لمدة التقويم فتتراوح المدة بين اربع شهور و سنتين في الحالات الكبيرة.

و تحدث دكتور “أندرو” عن ضرر التقويم ، فقال ان التقويم ليس مضر اذا تم عند متخصص، و اما بالنسبة لحالات التسوس، فالتقويم لا يسبب تسوس في حالة اذا كان المريض يهتم بأسنانه و يقوم بتظيفها ثلاث مرات في اليوم فوق التقويم و تحت التقويم بالطرق الطبيعية و ليس له اثار جانبية

اما بالنسبة للعمر الإفتراضي لوضع التقويم يبدأ من سن ست سنوات، لأن في هذا السن تكون حل مشاكل الاسنان اسهل و اسرع، ول كن اذا تأخر في العمر يكون العلاج في وقت اطول.

واقرأ أيضًا :

أحمد عثمان يستعد لجزء ثاني ل “قبل الأربعين”

شتاء “جورج أرماني” إبهار راقي

نرمين الفقي مع رامز جلال في صورة تثير الجدل

في الشرب .. عادات تقصف العمر تجنبيها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.