جوجل يحتفل بالذكري الـ 90 لميلاد ” شادية “

0 14

احتفل موقع «جوجل» بالذكرى الـ90 لميلاد الفنانة الراحلة شادية، واستبدل الموقع بعلامته صورة للنجمة شادية كعادة الموقع الشهير في الاحتفال بالشخصيات البارزة.

بدأت شادية رحلتها الفنية في عمر 16 عاما، وخلال مسيرتها الفنية، التي انتهت باعتزالها في عام 1984، شاركت في أكثر من 110 أفلام، وقدمت بصوتها مئات الأغنيات، ومثلت في عدد من المسلسلات الإذاعية، ومسرحية واحدة.

فاطمة كمال شاكر هو الاسم الحقيقي لشادية، وكان والدها مهندسا مصريا بينما كانت والدتها من أصول تركية، وكانت لها شقيقة اشتغلت بالتمثيل لبعض الوقت.

تمكنت شادية منذ بداياتها الفنية من حجز مكانة متميزة بين قريناتها من نجمات السينما المصرية خلال مشوراها الذي زاد على أربعة عقود، شكلت خلالها ثنائيات شهيرة مع فنانين كبار مثل كمال الشناوي وفريد الأطرش وصلاح ذو الفقار. وكان فيلم «معبودة الجماهير» من أبرز أعمالها الرومانسية مع الفنان عبدالحليم حافظ.

وفي منتصف الستينات من القرن الماضي، كانت شادية بطلة عدة أفلام سعت لتغيير نظرة المجتمع في قضايا مجتمعية، خاصة المتعلقة بالمرأة، مثل «كرامة زوجتي» و«عفريت مراتي» و«مراتي مدير عام».

وكانت مسرحية «ريا وسكينة» العمل المسرحي الوحيد للفنانة الراحلة شادية، وهي المسرحية التي بدأ عرضها في عام 82 وحققت نجاحا كبيرا.

وفي الخمسين من عمرها، توقفت عن المشاركة في أي أعمال فنية أو غنائية، وتوارت عن الأنظار والكاميرات، منصرفة لحياتها الخاصة حتى وافتها المنية.

واقرأ ايضاً :

بسبب زواج القاصرات ..هجوم حاد علي صفاء سلطان

فؤاد المهندس وشويكار ..الثنائي الذي لن يتكرر

بسبب زواج القاصرات ..هجوم حاد علي صفاء سلطان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.