الجامعة العربية : ملتزمون بالارتقاء بأوضاع النساء بالمنطقة العربية

0 21

أكدت جامعة الدول العربية، التزامها ببذل الجهود والتعاون مع الدول الأعضاء، للارتقاء بأوضاع النساء في المنطقة العربية، فضلًا عن العمل على تنفيذ أجندة المرأة والأمن والسلام لضمان حياة كريمة وآمنة للنساء في المنطقة العربية.
جاء ذلك في بيان للجامعة العربية أمس، بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العربية في الأول من فبراير من كل عام، وذلك تقديرًا وتكريمًا للإنجازات التي حققتها المرأة العربية على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وفي تحقيق السلم والأمن، وتثمينًا لدورها الكبير والمشهود في مسيرة التقدم والتنمية لمجتمعنا العربي.
وأعربت الجامعة عن تقديرها لجهود الدول العربية التي بادرت بوضع خطط وطنية ومحليّة واستراتيجيات وسياسات متكاملة للتصدي لانتشار جائحة (كوفيد-19) والتخفيف من آثاره الاجتماعية والاقتصادية والنفسية السلبية خاصة على المرأة والفتاة والأطفال والعائلة بصفة عامة.
وأشادت بما قدمته المرأة العربية من أدوار استثنائية خلال تلك الأزمة وخاصة وأن النساء تشكل ما يقرب من 70% من الأطقم الطبية والتمريض بناءً على الإحصاءات الدولية الأخيرة التي تلك تواجه الجائحة، إلى جانب المرأة العاملة والمعيلة التي كانت في الصفوف الأمامية لمواجهة ومكافحة فيروس الكورونا (كوفيد-19) وحماية أسرهن.
وأشار البيان إلى أن يوم المرأة العربية يعد مناسبة سنوية لتجديد الالتزام على متابعة مسيرة النهوض بأوضاع النساء في المنطقة العربية.

 

 

واقرا ايضاً :

احذر تبييض الأسنان بالفحم
لهذه الاسباب تزوج من ممرضة

بايدن عم حق النساء في الإجهاض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.