من هي هارييت توبمان التي ستحل محل الرئيس السابع للولايات المتحدة

2

ستحل توبمان، المرأة الأمريكية الأفريقية التي استُعبِدت في يوم من الأيام، والتي ألغت عقوبة الإعدام في حقبة الحرب الأهلية ومنحت العشرات من الأشخاص المستعبدين حريتهم في القرن 19، محل الرئيس أندرو جاكسون في عملة الـ 20 دولارًا.

أعاد الرئيس الأمريكي جو بايدن إحياء خطط لوضع صورة #هارييت_توبمان على ورقة بقيمة 20 دولارًا. وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين بساكي للصحفيين الاثنين إن وزارة الخزانة “تتخذ خطوات” لاستئناف الجهود لوضع توبمان في فئة 20 دولار، وهي فكرة تم طرحها أول مرة خلال إدارة أوباما.

وستحل توبمان محل صورة أندرو جاكسون – الرئيس السابع المثير للجدل في البلاد والذي يتواجد على ورقة الـ 20 دولارًا منذ عام 1928.. في عام 1804، امتلك جاكسون 9 من الأمريكيين الأفارقة المستعبدين. وبعد 25 عامًا تضخم هذا الرقم إلى ما يقرب من 150 شخصًا يعيشون ويعملون لديه.

وستحل توبمان، المرأة الأمريكية الأفريقية التي استُعبِدت في يوم من الأيام، والتي ألغت عقوبة الإعدام في حقبة الحرب الأهلية ومنحت العشرات من الأشخاص المستعبدين حريتهم عبر تهريبهم في قطار الأنفاق في القرن التاسع عشر، محل الرئيس أندرو جاكسون في عملة الـ 20 دولارًا.

تعرفي على  خطة “شوقي” المستقبلية للتعليم خلال 5 سنوات

ياسر فرج يودع زوجته التي رحلت متأثرة بفيروس كورونا

ميلانيا ترامب تستعد لإجراءات الطلاق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.