مجموعة ستيفان رولاند عودة أوروبية للعصر السادس عشر

0 273

سكر هانم – بمجموعة أنثوية راقية ، استطاع مصمم الأزياء الفرنسي ستيفان رولاند أن يخطف الأنظار في أسبوع الموضة بباريس ٢٠٢١.

وأشاد ناقد الموضة المصري محمد الشريف بمجموعة رولاند وقال في تحليله لمجموعته المشاركة أنها تتميز بالشياكة والأنوثة ، وبراعة في المزج المتناغم بين التصاميم والأقمشة المتنوعة و التطريز الهاند ميد و استخدام ال fringes الكريستالي و الذهبى.

ويؤكد الشريف أن ستيفان رولاند استوحى أفكار مجموعته من اللوحات و التماثيل المعدنية و الرخامية للنحات الإسبانى “مانولو فالديس” الذي كسر بها منظور خطوط الجسم الطبيعية ، و كان يتعمد فيها على تغيير شكل الجسم وجعله أضخم وأعرض ، وهذا الأمر واضح جليًا في 4 فساتين ، وقدم لنا في بقية الكولكشن شكل الأزياء و فلسفتها فى العصر الذهبى الإسبانى من القرن السادس عشر وصولا للقرن السابع عشر ، وخلال هذه الفترة كانت التصاميم الإسبانية مسيطرة و منتشرة فى أوروبا التي ضمت البدل الرسمية السوداء اللون بدون أى الوان أخرى أو ألوان بسيطة جدا ، وكانوا يضيفون لها ال fringes الذهبية و الكريستالية.

لذلك نلاحظ أن اللون الأسود هو المسيطر على الكولكشن ، حيث سادت شكل هذه التصاميم على نطاق واسع في فرنسا وهولندا وفنلندا ، وأراد المصمم ستيفان رولاند أن يعود بنا لهذا العصر لكن بتصاميم جديدة تواكب عصرنا الحالى ، تظهر المرأة بكامل أنوثتها وأناقتها.

ستيفان رولاند
محمد الشريف

واقرأ أيضًا

شوربة البصل الفرنسية

محمد الشريف : مجموعة زياد نكد رحلة للهدوء والجمال

تعلمي ربطات حجاب ٢٠٢١ مع منى الجمل

مروة عبدالمنعم تتألق بعدسة إسلام ناجي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.