كيف تحمي رضيعك من نزلات البرد ؟

507

سكر هانم – مع دخول فصل الشتاء يصاب أغلب الأطفال بنزلات البرد بأعراض شائعة كالرشح والعطس بسبب إصابة فيروسية نتيجة ضعف جهازهم المناعي، أو إعطائهم المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب مما يؤثر على مناعة أجسامهم، أوعدم الاهتمام بتناول الغذاء الصحي المتوازن،أو نقص الفيتامينات والمعادن الرئيسية بالجسم.

من الممكن حماية طفلك من الإصابة بنزلات البرد من خلال حرصك علي الرضاعة المطلقة حتي عمر ستة أشهر، مع إضافة الغذاء الصحي التكميلي المتوازن بداية من الشهر السابع بعدد وجبات وكميات مناسبة لكل فئة عمرية، وغسل اليدين بالماء والصابون قبل الإرضاع أو العناية بالطفل، مع الحرص علي تجديد هواء المنزل باستمرار، وتنظيف لعب الأطفال جيدا قبل لعب الطفل بها.

وينصحك الأطباء بضرورة إبعاد طفلك عن أي شخص مريض ، وتوعية كل شخص بالمنزل أن يقوم بالعطس أو السعال في منديل ورقي وتخلصي منه فورا.

ويحذرك المجلس القومي للطفولة والأمومة من أن الإصابة بنزلات البرد في -بعض الحالات – تؤدي إلي مضاعفات خطيرة مثل الإلتهاب الرئوي (من أكثر مسببات الوفيات للأطفال) و لكن إذا تم إكتشافة بدري يمكن علاجه بالمنزل والشفاء التام منه دون حدوث أي مضاعفات بشرط الإلتزام الكامل بإرشادات الطبيب المؤهل.

لذلك من المهم استشارة الطبيب المؤهل بالوحدات الصحية فورا وبصفة عاجلة إذا كان الطفل غير قادر علي الرضاعة أو الشرب – أو ساءت حالته بارتفاع درجة حرارته أو كان يعاني من صعوبة بالتنفس أو نهجان.

واقرأ أيضًا

تعرفي على أهم أسباب مشاكل اللثة

الأزهر يحسم الجدل بشأن ” زواج التجربة”

في ذكراها السادسة .. أجمل صور سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة

ندى إمام : اكتشف الحاجات الحلوة في حياتك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.