لماذا ينتحر الناس؟ جولة داخل وجدان المنتحرين

0 545

سكر هانم – لماذا ينتحر الناس؟ عنوان كتاب جديد بالأسواق صدر موخرًا عن دار نشر أخبار اليوم للكاتبة الشابة نيفين رشاد كامل.

وعن مضمون الكتاب وأسباب اختيار الفكرة تقول نيفين كامل لسكر هانم : ” والدي هو من اختار الفكرة وبدأ في كتابة فصوله وتوفى قبل الانتهاء منه ،استكملت أنا الثلاث فصول المتبقية واخترت عنوان الكتاب ، لأنه سؤال شغل بال والدي كثيرًا وكان دائم الاستغراب ، ما الذي يدفع الانسان لانهاء حياته بنفسه ، بل وابتكروا طرق غير تقليدية ، وأصبح التطور يواكب ايضًا نفسية المنتحرين ، وتحول الانتحار لظاهرة تهدد كل الشعوب وموضة أشد خطرًا علي الناس من أمراض العصر”.

وتضيف الكاتبة :”ومن أجل كل ما سبق جاءت فكرة الكتاب ، ليس فقط لسرد أشهر وأغرب قصص الانتحار ، لكنه يشمل دراسة متكاملة عن كل جوانب الانتحار ويناقشها من الجانب الديني والعلمي والنفسي ، كما يتضمن فصل كامل للحظة ماقبل الانتحار ، بهدف التوعية الكاملة لكل من يفكر في خطوة الانتحار”.

الكتاب يدق ناقوس الخطر للاشخاص الأسوياء نفسيا للانتباه إلي الشواهد والعوامل التي تدفع البعض للانتحار لانقاذ من حولهم قبل أن تقع الكارثة.

وتردف كامل : “هذا يعد الكتاب الثاني لوالدي ، توفي والكتاب شبه منتهي لم ينقصه سوي 3 فصول فقط وكان مكتوب بخط يده ، فقررت خروج هذا العمل ليري النور ،ويصبح صدقة جارية علي روحه وعمل ينتفع به، لإني علي يقين بأهمية هذا الكتاب وأردت ان يستفيد منه الجميع”.

يذكر أن نيفين ابنه للصحفي رشاد كامل نائب رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم السابق ، تخرجت من كليه التجارة جامعه القاهرة والتحقت بمجموعة دورات تدريبية في الإعلام وتعمل كمراجعة حسابات ، واستغلت موهبتها في الكتابة لاستكمال كتاب والدها تخليدًا لذكراه بعد عام ونصف من رحيله.

واقرأ أيضًا

أزياء مروة البغدادي أناقة متنوعة الإطلالات

تعرف على أسباب رائحة الفم الكريهة لدى القطط

د.نيفين القباج : “ابتكار خانة”إبداع وفكر خارج الصندوق

نهوض وتنمية المرأة تشيد بمشروع قانون تغليظ عقوبة الختان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.