ياسمين حسن رئيساً لفرع “المنظمة الأمريكية الهندية للفنون” في بمصر

302

سكر هانم – اختارت المنظمة الأمريكية الهندية للفنون “World wide International art acts “ برئاسة الدكتور ” Dipankar Roy “، ونائبه “Jasmit singh Arora”، الفنانة التشكيلية المصرية ياسمين حسن لتكون ممثلة لها ورئيساً لفرع المنظمة في مصر.

صرح “جاسميت” نائب رئيس المنظمة في بيان صحفي: “يسعدنا كثيرًا أن نشارك تعيين محبة السلام من خلال الفن، السيدة ياسمين حسن كرئيسة للأعمال الفنية الدولية في مصر بفضل طاقتها الشابة والإيجابية. نحن على يقين من أنه بفضل قدراتك الفنية، ستأخذ قضية الأعمال الفنية الدولية في مصر إلى الأمام، ونتطلع إلى رحلة طويلة ومثمرة، ونود أيضًا أن نرى حضورًا كبيرًا لها في القمة العالمية للفنون من أجل السلام 2021 دبي”.

واصل “جاسميت”: “نحن نعلم حبك للثقافة والفن، البشر والسلام؛ ولهذا اقترحنا عليك أن تأخذ رئاسة الأعمال الفنية الدولية لبلدك؛ فالأعمال الفنية الدولية هي منصة قوية تتطلع إلى إنشاء ودعم الفنانين والفنون وتعزيز ونشر الفن والسلام في جميع أنحاء العالم من خلال عشاق الفن مثلك”.

وقالت الفنانة ياسمين حسن لـ”سكر هانم”: “تستعد المنظمة أيضا لترتيب معرض ضخم في دبي هذه السنة باسم “world art summit for peace “، يجمع فنانين من عدة دول، ضمنهم الرؤساء الممثلين لهم في البلاد المختلفة، بإضافة لخمس فنانين من كل بلد سيتم اختيارهم بعد اطلاق مسابقة الفنون، ليفوز بعدها الخمس رابحين من كل دولة في الذهاب والمشاركة معهم في معرض دبي”.

الفنانة التشكيلية ياسمين حسن شاركت بالعديد من المعارض المحلية والعالمية، وحصلت على العديد من الجوائز، كما مثلت مصر في العديد من الملتقيات الفنية منها ملتقى الشباب العربي بمدينة المرسى “تونس”، وسمبوزيوم إهدن الدولي بلبنان. وحصلت على منحة التفرغ من وزارة الثقافة المصرية.

اقرأ أيضاً

قطاع الفنون التشكيلية: تعليق جميع الأنشطة والفعاليات.. واستمرار العمل بالمتاحف

بقرار من رئاسة مجلس الوزراء.. تأجيل سيمبوزيوم “أسوان الدولي لفن النحت”

حصاد وزارة الثقافة “٢٠٢٠” يزخر بالأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية

3 فبراير آخر موعد لتلقي طلبات المشاركة بمسابقة “الفنون البصرية” بالإسكندرية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.