”تيك توك” تُجري تغييرات على ضوابط الخصوصيةلتوفير حماية أكبر للمستخدمين الشباب

0

سكر هانم: أعلنت منصة تيك توك عن تغييرات خاصة للمستخدمين دون 18 عامًا بهدف الارتقاءبمعايير خصوصية المستخدم ومعايير السلامة بشكل تلقائي ليتماشى بشكل أكبرمع قيم المجتمع.

وذلك إدراكا من إدارة تيك توك بأن حرية التعبير والإبداع هما أمرشخصي وخاص للغاية. وأنه من الضروري تزويد الشباب، الذين يستهلون رحلتهمفي العالم الرقمي، بإعدادات وضوابط خصوصية تناسب سنّهم.
أوضحت منصة تيك توك أنه اعتبارًا من اليوم، سيتم تغيير إعدادات الخصوصيةلجميع الحسابات المسجلة لمستخدمين في سن بين 13 و15 سنة لتصبح خاصةوشخصية.

ويعني ذلك أن أي مستخدم يريد مشاهدة مقاطع الفيديو التي ينشرهامستخدم آخر في هذه الفئة العمرية، فلابد أن يوافق صاحب الحساب على هذهالمتابعة أولا، على أن يكون من حق المستخدم فتح حسابه للعامة، وذلك في إطاررغبة تيك توك بمنح المستخدمين الصغار القدرة على اتخاذ قرارات مدروسة فيمايتعلق بخصوصيتهم واختيار من يرغبون بمشاركة المحتوى الخاص بهم معه، ومنخلال إشراك الشباب في جوانب الخصوصية منذ البداية، يمكن للمنصة مساعدتهمفي اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن خصوصيتهم عبر الإنترنت.

إلى جانب ذلك أصدرت تيك توك تغييرات جديدة لتجربة آمنة وإيجابية بالنسبةللمستخدمين الشباب، ومنها تشديد القيود على خيارات التعليق على مقاطع الفيديولمستخدمين دون سن 16 عامًا.

ويمكن لهؤلاء المستخدمين الاختيار بين تفعيلالتعليقات لـ “الأصدقاء” أو “لا أحد”. وتمت إزالة خيار فتح التعليق “للجميع”، فضلا عن تغيير إعدادات مقاطع الفيديو الثنائية والمدمجة لتصبح هذه الميزاتمتوفرة فقط لحسابات المستخدمين بسن 16 عامًا وما فوق.

وبالنسبة للمستخدمينبسن 16 و17 سنة، سيكون الإعداد الافتراضي لهاتين الميزتين مقتصرًا علىالأصدقاء فقط، كما سيتم ايقاف ميزة تنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بهم فيالإعدادات الافتراضية ويمكن لهم تفعليها حسب رغبتهم، فيما يمكن للمستخدمينالآخرين اتخاذ القرار حول السماح بتنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بهم من عدمه، هذا إلى جانب إيقاف خاصية “اقتراح الحساب على الآخرين” تلقائيًا للحساباتبعمر بين 13 و15 سنة.

وعلق “هاني كامل” على تلك التحديثات قائلاً ” تمثل هذه الإجراءات خطوة كبيرةإلى الأمام في تعزيز خصوصية وسلامة الأطفال. فنحن على دراية تامة بأهميةالخصوصية الافتراضية ، وخلق بيئة تجعل مستخدمينا يشعرون بالأمان الكاملتجاه المنصة ومنع المستخدمين خارج قائمة الأصدقاء والمتابعين من التعليق ومنعتحميل الفيديوهات الخاصة بمن هم دون الـ16 عاماً .

وتعد هذه التعديلات خطواتمهمة في مكافحة الاستغلال والاعتداء على الأطفال عبر الإنترنت. ونتطلع إلىمواصلة تلك الخطوات مع شركائنا من المجتمع، لضمان تمتع الأطفال في منطقتنابكل سبل الأمن والسلامة التي يمكن أن توفرها التكنولوجيا “.

وتلتزم تيك توك دائما بالحفاظ على أمان المستخدمين الأصغر سنًا، ويعد ضبطالإعدادات الافتراضية لدعم خصوصية المستخدمين خطوة مفيدة إلى الأمام لتعزيزسلامة الشباب، والتي تحرص تيك توك دائما عليها، إذ قامت بحصر خاصيةالمراسلة المباشرة واستضافة البث المباشر لحسابات المستخدمين بعمر 16 وما فوق، فضلا عن حصر عمليات شراء أو إرسال أو تلقي الهدايا الافتراضية علىالمستخدمين بعمر 18 وما فوق، إلى جانب تمكين الأهل ومقدمي الرعاية من وضعحواجز حماية على تجربة المراهقين على تيك توك من خلال خاصية الربط العائلي.
وشددت تيك توك على أن حماية المستخدمين وخصوصيتهم لا تتوقف عند حدّ معيّن، مجددة التزامها الدائم بمواصلة الاستثمار في هذا المجال المهم، واستمرارها فيتطوير سياساتها والعمل عن كثب مع المنظمين والخبراء في مجال الأمان، وتواصلالاستثمار في التقنيات وفريق الإشراف البشري لتبقى تيك توك مكانًا آمناً للجميعيمنحهم حرية التعبير الإبداعي.

وفى نفس السياق قامت تيك توك بإطلاق مبادرة سفراء الأمان بهدف التشجيع علىالابداع وتحفيز مستخدميها على الابتكار وتقديم محتوى خلاق وذلك في إطارمساعي المنصة الدائمة للا لهام والتشجيع على الابداع وتقديم محتوى يساعد فينشر البهجة والأجواء الإيجابية، فدائما ما تعمل المنصة على ابتكار طرق جديدةلإلهام مستخدميها وتنمية قدراتهم ومواهبهم والحفاظ على خصوصيتهم في نفسالوقت.

اقرا ايضا:

“تيك توك” تتعاون مع “اليونيسف” للتوعية بأهمية ارتداء الكمامة

تيك توك تطرح أكثر مقاطع الفيديو والتحديات إبداعا وتأثيرا لعام 2020

تعاون جديد بين تيك توك ويونيسف لنشر السلوك الإيجابي على الانترنت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.