تيك توك تطرح أكثر مقاطع الفيديو والتحديات إبداعا وتأثيرا لعام 2020

10

سكر هانم: استقبلت “تيك توك” خلال عام 2020 أعداد هائلة من المستخدمين الجددبالإضافة إلى زيادة مشاركات مستخدميها الحاليين وانضمام العديد منالمشاهير وصناع المحتوى، لتصبح تيك توك المنصة الأكثر تأثيرا من خلالمحتوى غني ومتنوع ونقطة انطلاق للعديد من التحديات والأغنيات والمحتوىالتعليمي والفني، بالإضافة إلى دعمه الكبير للمواهب المتواجدة عليه من خلالإطلاق تحديات و هاشتاجات وأدوات تساهم في رواج المحتوى ومشاهدته منقبل أكبر عدد من الجماهير.

واحتفالا بمرور عام 2020 وما شهده من فرص وتحديات، أطلقت تيك توك لأولمرة ملخصا سنويا وذلك حتى يتمكن كل مستخدم من استرجاع أفضلاللحظات التي استمتع بها على تيك توك ومشاهدة مجموعة من مقاطعهمالمفضلة خلال العام.

كما تعرض الخاصية أيضا أفضل مقاطع المحتوى وفقا لماشاهده المستخدم كثيرًا، والموضوعات المفضلة، كما يتم احتساب عدد المراتالتي قام المستخدم فيها بالتعليق ومشاركة مقاطع الفيديو. وبمجرد تنزيل أحدث إصدار من التطبيق، سيجد المستخدم خاصية “عام على تيك توك” من خلالالرمز الملحق في موجز “من أجلك” أو اللافتة المخصصة في صفحةDiscover.

وبهذا الصدد، صرح هاني كامل مدير عمليات المحتوى في تيك توك شمالأفريقيا: “بينما كان يمر العالم بموجة من التغيير خلال 2020 ، شيء واحدفقط لم يتغير، وهو مجتمع تيك توك. لقد بنينا معا إحساسًا عميقًا بالمجتمعوالتواصل الحقيقي على الرغم من أننا قضينا معظم العام منفصلين جسديًاعن الأهل والأصدقاء.

وشاركنا الضحكات والدموع ، واحتفلنا بأفضل لحظاتالعام مع المستخدمين. فتيك توك هو مكان يجمع الناس معًا من أجل تلكاللحظات التي لا تنسى من الفرح والإلهام. لذلك ، ندعو المستخدمين لاستعادةتلك اللحظات ، من خلال “عام على تيك توك”.

أما بالنسبة للمستخدمين الجدد على تيك توك، فتشمل قائمتهم بالخاصيةالجديدة مقاطع فيديو أخرى من قائمة “أفضل 100” بدلاً من قائمة “عام علىتيك توك” وتشمل هذه القائمة العديد من القوائم التى حازت على أعلى نسبالمشاهدة، مثل أكثر مقاطع الفيديو انتشارًا، وأفضل الميمات وأكثر التحدياتانتشارا.

كما تضم قائمة بالنجوم الصاعدة والمبدعون الأكثر تأثيرًا، وكبارالمشاهير. هذا بالإضافة إلى قائمة أفضل الأغاني، وأهم وصفات الطعام وأكثرفيديوهات الموضة والجمال انتشارا.

وبرغم ما واجهته تيك توك من تحديات دولية أو محلية إلا أن المنصة استطاعتأيضا تحقيق دورها المجتمعي وذلك بعدد كبير من المبادرات والبرامج التوعويةوالعلمية.
فمع بداية انتشار فيروس الكورونا، أطلقت تيك توك حملات التوعيةبالتباعد الاجتماعي والالتزام بالتباعد الاجتماعي مثل حملة معا ضد الكوروناالتي وصلت المشاركات خلالها على التطبيق إلى أكثر من 867 متابع ومشاركعلى التطبيق، وحملة #Thankyouheroes لدعم الأطباء خلال الوباء، ذلك غيرالحملات التي قامت بها تيك توك بالتعاون مع كبرى المؤسسات مثل منظمةالصحة العالمية واليونسيف والمفوضية السامية لشئون المجتمع، من أجلالمساهمة في تنمية المجتمعات التي تعمل بها على مستوى المنطقة. أما على صعيد الأمن والسلامة الرقمية اطلقت تيك توك هاشتاج#خليك_مسئول الذي حصد أكثر من 62 مليون متابع للتوعية بالاستخدامالأمثل لوسائل التواصل الاجتماعية، هذا بالإضافة إلى برنامج سفراء الأمانبالتعاون مع عدد من المشاهير لنشر التوعية اللازمة للسلوك المسؤول علىالانترنت والالتزام بسلامة الأخرين على المنصة.

ولم يخلو نشاط تيك توك من المبادرات التعليمية، فمن سلسلة “TikTalks” التياستضافت من خلالها نخبة من خبراء صناعة المحتوى ومختلف الصناعاتالأخرى ناقشوا ن رحلتهم العملية وخبراتهم في مختلف المجالات.

مروراب#تعلم_على_تيك_توك learnontiktok# بمشاركة أكثر من 100 من صانعيالمحتوى في المجالات التعليمية المختلفة تشمل الطب والهندسة والرياضيات والفيزياء والتكنولوجيا وعلم النفس، وحتى الموسيقى، والذي حقق مشاهداتتجاوزت 2 مليار مشاهدة في الوطن العربي والشرق الأوسط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.