اختبارات قبول إلكترونيا في التنسيق الجديد بالجامعات الخاصة

6

 

سكر هانم – كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، عن أن النظام الجديد لتنسيق القبول بالجامعات، يسمح بإجراء اختبارات قبول خاصة للقبول ببعض التخصصات قبل تنسيق الطالب إلكترونيا، مشيرا إلى أنه سيتم التطبيق بالنظام الجديد للتنسيق مع بداية الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2020 – 2021.

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية له اليوم، أن التنسيق يجرى على 3 مراحل تكون المرحلة الأولى بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الحكومية وتكون الثانية والثالثة بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلتين التاليتين  للقبول بنظيرتها الحكومية أيضا.

وأشار المصدر، إلى أنه سيتم عمل ملحق لتنسيق الجامعات الخاصة بعد ظهور نتائج الشهادات المعادلة ويتقدم له الحاصلين على تلك الشهادات ومن لم يتم اختياره أوترشيحه فى التنسيق العام، لافتا إلى أنه سيتم عمل تنسيق محدود بعد نهاية الفصل الدراسى الأول للقبول بالأماكن الشاغرة فى الكليات التى تطبق نظام الساعات المعتمدة فقط.

واعتمد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، في اجتماعه الأخير بالجامعة البريطانية، نظاما جديدا للتنسيق مماثلا للجامعات الحكومية، وذلك لمحاربة السماسرة والحد من ابتزاز الطلاب وأولياء الأمور خلال أعمال التنسيق.

 

 

أقرأ أيضا:

 

دورة تدريبية حول القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة

المصرية أميرة الحوفي .. ضمن أفضل مائة عالم في التمريض عالميا

23% منها للسيدات .. “رواد النيل” تمول 2655 مشروعا صغيرا في 2020

تعرفي على شروط الحصول على قرض من جهاز تنمية المشروعات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.