“جامعة حلوان” تبدأ إخلاء المدينة الجامعية من الطلاب

7

 

 

سكر هانم – بدأت جامعة حلوان في تفعيل نظام التعليم عن بُعد، وبث المحاضرات “أون لاين”، وتفعيل منصات التعليم الإلكترونى؛ تنفيذًا لقرارات الحكومة بشأن تعليق الدراسة داخل مقرات الجامعات والمدارس حتى نهاية الفصل الدراسى الأول وتفعيلها إلكترونيًا، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وقال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إنه جميع طلاب المدن الجامعية التابعة غادروا الجامعة وقاموا بإخلاء المدينة.

وأضاف “نجم”، أنه فى ضوء قرارات الحكومة والمجلس الأعلى للجامعات باستكمال الدراسة أون لاين خلال الفترة المتبقية من الفصل الدراسى الأول، غادر الطلاب المدن الجامعية مع استكمال الدراسة أون لاين من المنازل.

وأشار إلى أن كل ما يتبقى فى المدينة الجامعية متعلقات 34 طالبا فقط داخل الغرف بالمدينة، حيث كانوا يتواجدون بمنازلهم قبل صدور قرار استكمال الدراسة أون لاين، موضحا أنه فور حضورهم للمدينة سيتم تسليمهم جميع المتعلقات من ملابس وأجهزة لاب توب وخلافه.

كان مجلس الوزراء وافق على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني،  باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارا من اليوم ، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد .

ويأتي في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصًا على صحة وسلامة كل المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين،  مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كل الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كل أنواع التعليم ومستوياته.

 

أقرأ أيضا:

 

بالصور.. إغلاق سنتر تعليمى يقدم الشيشة للطلاب

المصري محمد البرلسي .. في قائمة أفضل 10 مبتكرين عرب دون الـ 35  

الشرقية.. إيقاف مدير مدرسة أقام سرادق عزاء بالفناء

130 رائدة أعمال قطرية لمدة خمسة أيام في “مرود”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.