استعراض الإطار التنفيذي لـ”المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية”

0

 

 

سكر هانم – وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن يشمل “المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية” الموضوعات والشواغل الاجتماعية الأساسية الخاصة بالأسرة المصرية من جميع الجوانب الصحية، والاجتماعية، والأسرية، والاقتصادية وغيرها.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتورة أميرة تواضروس رئيس المركز الديموغرافي بوزارة التخطيط.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الاجتماع شهد استعراض “المخطط التنفيذي للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية”.

وشدد الرئيس السيسي على أهمية بلورة آلية فعالة تحقق جدارة التنفيذ على أرض الواقع، على غرار التجارب الملهمة التي أفرزتها سلسلة المبادرات الرئاسية القومية المتنوعة التي تم تنفيذها بنجاح خلال الأعوام الماضية على مستوى الجمهورية خاصة في قطاعات الصحة والحماية الاجتماعية التي شملت عشرات الملايين من المواطنين، حيث وفرت قواعد دقيقة للبيانات وآليات تواصل فعالة مع جميع فئات المجتمع يمكن استخدامها لصالح أنشطة مشروع “تنمية الأسرة المصرية”.

 

ووجه الرئيس السيسي بدراسة التجارب الناجحة في التنمية الأسرية والاجتماعية بالدول متشابهة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية مع مصر، وذلك من منظور شامل يهدف إلى الارتقاء بجوانب حياة المواطنين، خاصة الفئات الأولى بالرعاية من السيدات والشباب والطلبة وسكان التجمعات الريفية.

وشهد الاجتماع استعراض الإطار التنفيذي العام المقترح “للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية” بمحاوره المختلفة وباشتراك كافة الأجهزة المختصة، والتي تستهدف بالأساس الأبعاد الأسرية والمجتمعية والسكانية والثقافية، والتمكين الاقتصادي، بالإضافة إلى عرض النطاق الجغرافي المقترح للمشروع على مستوى الجمهورية وتحديد أسبقية المحافظات في مجال أنشطة المشروع وكذا الفئات المستهدفة بأنشطة وأهداف المشروع.

 

أقرأ أيضا:

الكويتية بدور السميط : هدفنا الوصول الى الاستقلالية المالية للمرأة

برلمان 2021 .. من هي النائبة المعينة “نيفين الطاهرى”؟

“دبي للجودة” تكرم مجموعة من المهنيات وصاحبات الأعمال

تشكيلة رياضية جديدة من أزياء ريبوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.