التشكيليون ينعون “مشرفة باص الهرم” الفنانة “دينا عبداللطيف” بكلمات مؤثرة

364

سكر هانم – صدمة عارمة اجتاحت الوسط التشكيلي المصري فور إعلان وفاة الفنانة التشكيلية دعاء محمود عبد اللطيف، والمعروفة إعلامياً بـ”مشرفة باص الهرم”، والتي تعرضت لحادث أتوبيس مدرسة “الإبداع” الدولية بالهرم؛ حيث كانت محجوزة تحت الملاحظة بالرعاية المركزية على جهاز تنفس صناعي منذ منتصف نوفمبر 2020.

وكانت دينا تعمل مدرسة مادة “التربية الفنية” ومشرفة باص الهرم لدى المدرسة، وقد تعاطف معها زملائها من الفنانين التشكيليين سواء الفنانين الكبار وأساتذة كليات الفنون في مصر أو الفنانين الشباب؛ حيث طالبوا خلال الأيام السابقة بالدعاء للفنانة نظراً لحالتها الحرجة، وبعد وفاتها قاموا بنشر صور للفنانة على صفحاتهم الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مودعين أياها بكلمات مؤثرة عن علاقتهم بها، ووصفها بالفنانة الخلوقة والطيبة، صاحبة الابتسامة الهادئة.

أقامت “دينا” عددًا من المعارض، كما أعلنت – سابقاً – عن معرض خاص لها تقوم بالتجهيز له قبل حادث إصابتها بأيام، وكانت “الطيارة الورق” هي تيمة معرضها الجديد. أما عن معارضها السابقة فكانت “المرأة” هي بطل لوحاتها بالإضافة إلى “الطائر”، وكان آخر معرض أقامته بعنوان “حكايات ستات” والذي اطلقته في سبتمر 2019.

اقرأ أيضا

رحيل الكاتب والسيناريست وحيد حامد

رحيل الفنان فايق عزب

رحيل النجم الكبير محمود ياسين

وفاة “رجل المستحيل” نبيل فاروق

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.