“الاستشاري” يبحث مع سيدات أعمال الشارقة سبل دعم المرأة اقتصاديا  

0 3

 

سكر هانم – بحثت عضوات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال اللقاء الذي جمعهن اليوم بمقر المجلس مع وفد مجلس سيدات أعمال الشارقة آليات تعزيز الفرص المواتية لدعم المرأة اقتصاديا وتشجيعها في ظل البيئة المحفزة على الاندماج في العمل الاقتصادي.

حضر اللقاء حنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس الاستشاري والعضوات شريفة موسى المازمي وشيخة إبراهيم الجويعد وعائشة محمد بوخاطر وعسيرة بطي عبدالله وعفراء خادم حليس الكتبي وموزه مطر بن دلموك الكتبي ونبيلة علي الحمادي ومريم راشد بن الشيخ، فيما ترأس وفد مجلس سيدات أعمال الشارقة الشيخة هند بنت ماجد القاسمي رئيسة المجلس رافقتها شذى علاي النقبي عضو مجلس سيدات أعمال الشارقة.

وأشادت حنان راشد الجروان بجهود مجلس سيدات أعمال الشارقة في تنظيم الفعاليات الاقتصادية المهمة سواء داخل الإمارات أو خارجها، مشيرة إلى أن تلك الجهود أسهمت في تعزيز ثقافة ريادة الأعمال والمشاريع النسوية المستدامة في إمارة الشارقة وتأسيس بيئة محفزة لسيدات ورائدات الأعمال.

واشارت الى أن اللقاء يهدف إلى تكامل الجهود بشأن دعم المرأة على دخول العمل الاقتصادي وأن يكون لها دورها واسهامها في مختلف المشاريع التي تحقق لها بعدا اقتصاديا لاسيما مع الراغبات في دخول العمل الاقتصادي وخلق مشاريع صغيرة ومتوسطة و تكريس جهود المرأة نحو تشجيعها على العمل الاقتصادي في شتى المجالات الى جانب بحث أهم التحديات التي تواجه سيدات الاعمال والاسر المنتجة وتيسير السبل وكذلك تبادل الخبرات لدعم مختلف التوجهات في تمكين المرأة اقتصاديا.

كما أشارت إلى ما يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة من عناية واهتمام بالغين لتمكين المرأة نحو العمل الاقتصادي الناجح.

ورحبت الشيخة هند بنت ماجد القاسمي بعقد هذا اللقاء الذي جاء بدعوة من المجلس الاستشاري لبحث السبل الممكنة لدعم المرأة في إمارة الشارقة ليكون لها مشروعها الخاص في ظل توافر البيئة المحفزة والمناخ الجاذب لدخول المرأة سوق الانتاج والعمل الاقتصادي.

وأوضحت الشيخة هند بنت ماجد القاسمي أن مجلس سيدات أعمال الشارقة يسعى وفق اختصاصاته للعمل على توفير كافة أشكال الدعم الاقتصادي لسيدات ورائدات الأعمال بما يحقق أهدافها العليا في تمكين المرأة مهنيا واقتصاديا ودعم سيدات ورائدات الأعمال على تطوير واستدامة وتوسيع أعمالهن ومشاريعهن الخاصة إلى جانب تشجيع رائدات الأعمال من جميع أنحاء العالم على الاستثمار في اقتصاد الإمارة وتعزيز مكانتها كوجهة صديقة للأعمال تحتضن جميع رائدات الأعمال وتشجيع السيدات على التميز في مجال الأعمال وتسهيل تنمية وازدهار الشركات التي تمتلكها سيدات.

 وتم خلال اللقاء الاتفاق على القيام وفق مراحل متدرجه على تنمية 100 امرأة سنويا ورعايتهن من خلال تنظيم ثلاثة معارض سنوية في مدينة الشارقة وفي مدينة الذيد ومدينة خورفكان بهدف دعم الأسر المنتجة وتمكينها من النجاح.

 

 

أقرأ أيضا:

كارفور تحتفي بمرور 18 سنة على تواجدها في مصر

تعرفي على إنتاج مصر اليومي من الثروات النفطية

مصر: منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة تبدأ يناير المقبل

افتتاح أول مختبر ابتكار نسائي في الأردن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.